وزيرة الخارجية الألمانية تعتزم زيارة ماليزيا وسنغافورة

آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2024 - 9:47 ص بتوقيت القاهرة

من المقرر أن تختتم وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الجمعة، جولة تستغرق يومين إلى جنوب شرق آسيا، حيث تتوقف في كل من ماليزيا وسنغافورة.

وستلتقي بيربوك بممثلي المنظمات الإسلامية في العاصمة الماليزية كوالالمبور للمناقشة بعد ظهر اليوم الجمعة بقليل، لتبادل وجهات النظر حول الحرب في غزة.

يتبع ذلك عقد اجتماعات منفصلة مع نظيرها الماليزي محمد حسن ورئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم.

ومن المرجح أن تركز المناقشات السياسية ، إلى جانب العلاقات مع الصين، على القضايا الاقتصادية والمناخية.

وتعد ماليزيا أهم شريك تجاري لألمانيا في جنوب شرق آسيا. وقالت بيربوك قبل مغادرتها إلى كوالالمبور إن ماليزيا كانت موقعا استثماريا مهما للشركات الألمانية لسنوات عديدة وهي محرك مستقبلي للتنويع الضروري لسلاسل التوريد.

وفي الوقت نفسه، قالت إنه من المهم "أن نفهم بشكل أفضل وجهة نظر دولة ذات أغلبية مسلمة بشأن الحرب في الشرق الأوسط - وكذلك تعزيز وجهة نظرنا".

ومن المقرر أن تقوم بيربوك برحلة إلى سنغافورة المجاورة لماليزيا مساء الجمعة، حيث من المقرر أن تجتمع مع وزير الخارجية فيفيان بالاكريشنان في العشاء.

وقالت بيربوك إن سنغافورة هي "بوابة إلى العالم"، واصفة الدولة المدينة بأنها مركز للبنية التحتية العالمية التي يعتمد عليها اقتصاد التصدير مثل ألمانيا.

وأضافت الدبلوماسية الألمانية أن سنغافورة تعد أيضا بوتقة تنصهر فيها الثقافات والأفكار المختلفة، واصفة الدولة الحضرية، التي تحافظ على علاقات وثيقة مع الصين، بأنها "بانية جسور لا تقدر بثمن".

والتقت بيربوك مع وزير الخارجية الفلبيني إنريكي مانالو في مانيلا وناقشا النزاعات الإقليمية في بحر الصين الجنوبي خلال توقفها في الفلبين يوم الخميس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved