أمين عمر حكمًا لمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2024 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

كريم صلاح

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف على اسناد القيادة التحكيمية لمباراة الافتتاح لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 لطاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو المقرر لها مساء السبت على ملعب الحسن واتارا.

كوت ديفوار تستضيف النسخة الـ34 من كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

وتنطلق البطولة بمباراة كوت ديفوار أمام غينيا بيساو، في العاشرة من مساء غدٍ، السبت، على ملعب الحسن واتارا، بالعاصمة أبيدجان.

وكتب اتحاد الكرة المصري عبر حسابه الرسمي: «قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر لإدارة لقاء افتتاح منافسات كأس الأمم الإفريقية بين كوت ديفوار وغينيا بيساو».

وأضاف البيان: «يضم الطاقم أمين عمر حكما للساحة، ويعاونه كل من محمود أبوالرجال مساعد أول  وأحمد حسام طه مساعد ثان، محمد معروف حكمًا رابعًا، ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمود البنا حكم فيديو مساعد».

ويسعى المنتخب الوطني، صاحب الرقم القياسي في التتويج  باللقب بـ7 ألقاب لتعزيز رقمه وتحقيق اللقب للمرة الثامنة بعد فترة غياب عن التتويجات القارية منذ نسخة أنجولا 2010.

وينافس المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا، كاب فيردي وموزمبيق.

يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق 14 يناير في السابعة مساءً، قبل مواجهة غانا 18 يناير في العاشرة مساءً، على أن يختتم مواجهات دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير في العاشرة مساءً.

وتقرر أن يكون أمين عمر حكمًا للساحة، ويعاونه كل من: محمود أبوالرجال وأحمد حسام طه ومحمد معروف حكما رابعا.

وستكون والزامبية ديانا شيكوشتا مساعد احتياطي، ومحمود عاشور حكمًا لتقنية الفيديو  ويعاونه محمود البنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved