منى مينا: النقابة لا تنتظر من وزير الصحة الاعتذار للأطباء

آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 8:20 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن النقابة لا تريد من النيابة العامة إتخاذ إجراءات ترضيها، فيما يخص واقعة اعتداء أمناء شرطة على أطباء بمستشفى المطرية، ولكنها «مش عاوزة قرارات متدخلش العقل».

وأضافت «مينا»، لبرنامج «الحياة اليوم»، عبر «الحياة»، الجمعة، «الأطباء تم خطفهم من مكان عملهم، وتم حبسهم داخل قسم المطرية، وكان سيتم توجيه تهم إليهم».

وتابعت: «الأطباء مكنش عندهم مانع أنهم يتحبسوا إذا كانوا هياخدوا حقهم بالشكل دا، ولكن كان الرفض لعملية حبسهم داخل قسم المطرية نفسه، والمتواجد به زملاء الأطباء المتعدين عليهم».

وأكدت أن النقابة لا تنتظر من وزير الصحة، الاعتذار للأطباء؛ لأنه ليس هو المعتدي عليه، مستطردة: «كنا ننتظر منه أن يتخذ إجراءات للدفاع عنهم ويشدد تأمين المستشفيات ويبعث لجنة من أجل متابعة التحقيقات، ولكن تحرك النقابة جاء منفردًا».

كانت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء قد اتخذت عدة قرارات طالبت خلالها بتقديم أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية للمحاكمة، وتشديد التأمين على المستشفيات، وهددت بالتصعيد ووقف العمل بالعيادات الخارجية بمقابل مادي حال مرور أسبوعين دون تنفيذ مطالبهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved