«عبور لاند»: شراء خطوط الإنتاج الجديدة قبل الطرح قلَّص من التأثير السلبى لتعويم الجنيه

آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2017 - 11:22 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مقلد:

قال أشرف حامد الرئيس التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة شركة عبور لاند للصناعات الغذائية إن شركته لا تواجه أى مشكلة لتنفيذ خطتها التوسعية الرامية إلى تدشين عدد من خطوط الانتاج الجديدة.
وأضاف فى تصريحات لـ(مال واعمال) أن نظرة عبور لاند للسوق وأزمة ندرة الدولار العام الماضى دفعها لشراء جميع خطوط الإنتاج الجديدة سواء للأجبان أو العصائر والألبان قبل طرح الشركة فى البورصة، وهو ما قلل كثيرا من ضغوط أزمة ندرة العملة وقرار تعويم الجنيه.
وطرحت الشركة أسهمها فى البورصة فى ديسمبر الماضى، وشهد الطرح اقبالا كبيرا على أسهم الشركة، إذ بلغ معدل تغطية الاكتتاب 5.7 مرة.
وأوضح حامد أن الخطة التوسعية التى تنتهجها الشركة سوف تتحسن كثيرا أوضاع ومعدلات نمو عبور لاند، كما أنها سترفع حصتها السوقية وأرباحها بشكل ملحوظ.
وذكر حامد «لدينا هدف رئيسى خلال الفترة المقبلة وهو زيادة حجم التصنيع، والاستمرار فى عمليات التطوير والتحديث لجميع خطوط الانتاج، الأمر الذى سيعمل على زيادة معدلات نمو الشركة».
وأشار إلى أن دخول الشركة فى مجال العصائر والألبان والجبن المطبوخ فى الربع الثانى من العام الحالى سيعزز وضع الشركة فى السوق، كما أنه سيوفر المزيد من فرص العمل.
وكشف عن أن عبور لاند تتطلع لأن تمثل إيرادات الأنشطة الجديدة 30% من إجمالى الإيرادات بحلول عام 2020.
ولفت إلى أن قطاع الصناعات الغذائية من أهم القطاعات التى تنمو بشكل كبير داخل السوق المصرية، وهو ما يعزز من خطتنا التوسعية، ويشجعنا على المزيد من التطور والتوسع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved