6 شركات مصرية تشارك فى تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة

آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2017 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

كتبت ـ عفاف عمار:

تشارك 6 شركات مقاولات مصرية فى تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الادارية الجديدة، بعد الغاء الاتفاق مع شركة (CSCEC) الصينية، تبعا لتصريحات حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء لـ«مال واعمال ـ الشروق».«
والشركات هى المقاولون العرب، اوراسكوم للانشاء، وابناء حسن علام، سياك، ريديكون، وتم توزيع العمل على الشركات بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، وشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، نهاية الاسبوع الماضى، حسب عبدالعزيز.
اضاف « توقعنا منذ الاعلان عن المشروع ان يتولى التنفيذ الشركات المصرية، رغم ان الحكومة وقتها اتفقت مع رجل الاعمال الإماراتى محمد العبار، وبعدها الشركة الصينية، وذلك لأن الشركات المصرية اسعارها اقل عن القادمة من الخارج» مضيفا تنفيذ المشروع عن طريق المصريين، يصب فى صالح البلد ويخلق فرص عمل واسعة.
وقال عبدالعزيز ان الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، سبق ومنح وزارة الاسكان باعتبارها اكثر الجهات التى تتعامل مع مقاولين، دليل بأفضل الشركات فى جميع التخصصات وتوزيع شركات المقاولات المميزة بكل محافظة من حيث الاسكات والمبانى الادارية و الطرق والمياه والصرف الصحى.
على جانب اخر قال ايمن اسماعيل، ان شركة العاصمة الادارية، تعاقدت مع كل من هيئة المجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، لتنفيذ الحى الحكومى عن طريق شركات مقاولات مصرية، مؤكدا ان عدم التوصل إلى اتفاق بشان الاسعار كان السبب فى الغاء الاتفاق مع شركة (CSCEC) الصينية فى ظل وجود البديل المتمثل فى الشركات المصرية.
وأكد اسماعيل أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، عقدت اجتماعًا مع مسئولي وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للتنسيق والتعاون المشترك، والاستفادة من خبراتهما في التعامل مع شركات المقاولات المصرية، وذلك لبدء إعداد الموقع، تمهيدا لتنفيذ منطقة الوزارات بأياد مصرية.
وجرى تأسيس شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» فى شهر مايو الماضى، لإدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كشركة مساهمة مصرية خاضعة لقانون الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه، موزعا بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الاسكان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved