حجز دعوى نجلة الفنان رشوان توفيق ضد والدها للحكم في 26 فبراير

آخر تحديث: السبت 12 فبراير 2022 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

نهاد القادوم

قررت الدائرة الثالثة مدني بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، حجز دعوى تطالب فيها ابنة الفنان رشوان توفيق بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لصالح والدها، إلى جلسة 26 فبراير الجاري للحكم.

كانت آية رشوان توفيق، قد أقامت دعوى قضائية ثالثة ضد والدها، تطالب فيها ببطلان عقد بيعه فيلا في مدينة أكتوبر، بقيمة 5 ملايين جنيه، لصالح نجلته الثانية الإعلامية هبة رشوان توفيق، بدعوى استغلاله التوكيل العام الصادر منها لوالدها دون علمها على حد قولها.

وجاءت هذه الدعوى بخلاف الثانية، والتي تطالب فيها ببطلان عقد قسمة "شاليهات" مورثه عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء.

وجاء في موضوع الدعوى أن المدعية "آية"، والمعلن إليهم لديهم إرث من المرحومة أميمة عبدالرحمن، عبارة عن شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء.

وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا "الجمعية التعاونية للإسكان"، والطالبة "آية" والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان، تعاقد الطرف الثاني على شراء الشاليه بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل 100 ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.

نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة "هبة وأميمة" لهما حق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved