راغب علامة: أرفض أي منصب وزاري حتى لا يبهدلني ويشنقني الناس وأتحول إلى حرامي

آخر تحديث: السبت 12 فبراير 2022 - 10:31 ص بتوقيت القاهرة

إسراء عبدالفتاح

قال الفنان راغب علامة، إنه يرفض أي منصب وزاري حال العرض عليه من الحكومة اللبنانية، مضيفًا: «لو اتعرض عليّ منصب وزاري، هارفض، وليه أبقى وزير علشان أتبهدل ولا الناس تشنقني أو أتحول لحرامي؟ّ!، والوزراء في لبنان يُتهمون بالسرقة بمجرد دخولهم في نظام فاسد».

وأوضح، خلال لقائه في برنامج «حبر سري» مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة «القاهرة والناس»، مساء أمس الجمعة، أنه تواصل مع جورج قرداحي فور تعيينه بالوزارة في لبنان، مضيفًا: «لما عينوه وزير، كلمته، وقولت له مش عارف أقولك ربنا يوفقك ولا أشفق عليك، والمسئوليات كبيرة في بلد كله فساد، وقالي لا ينشفق عليا، وكان واثق أنه شخصية محبوبة، وخصوصا بالخليج، لكن في السياسة لم تظبط معه العملية».

وأضاف أن جورج قرداحي تدخل في الأزمة الخاصة بالكبار، متابعًا: «مكنش لازم يتكلم في مواضيع ملوش علاقة بها، وهو كان عنده علاقات ممتازة بالخليج، وعارف أن الوضع حساس، وهذا الموضوع الكبار جدا اللي بيحلوه، وهذه المواضيع الكبيرة اللى فيها جدل من حروب تحل في الدوائر والغرف الكبرى، ومكنش له إنه يدخل فيها».

وعن حادث مرفأ بيروت، أكد راغب علامة أن الله أنقذه من هذا الحادث هو وأسرته، خاصة أن المنزل ليس بعيدا عن مكان الحادث، قائلًا: «ربنا أنقذني أنا وعيالي من الانفجار، ولو كنا في البيت كانت هتبقى كارثة، ودخلت البيت ملقتش حاجة موجودة، وبيتي مش بعيد عن مكان الانفجار، دخلت البيت لقيته متدمر».

وأوضح أن لبنان معهود بالأزمات منذ طفولتهم، متابعًا: «المشاكل كثرت في لبنان، وإحنا والمشاكل بقينا أصحاب، والبلد غير مستقر، لكن الحياة لازم تمشي، وإحنا أكثر ناس تأذينا مما حدث».

وأشار إلى أنه لا يحب المفاجآت التي تخفيها الحياة، مضيفًا: «بيتي في بيروت مكلفني كتير، لكن مرينا من كارثة، وفي النهاية الحياة تمر، والهدف اللي نفسي أحققه السنة دي تحقيق العدل والصحة والنجاح».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved