مدارس دمياط تستقبل 414 ألف طالب وطالبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني

آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2023 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

أعلن علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، استقبال 1075 مدرسة، موزعة على عشر إدارات تعليمية بمحافظة دمياط، 414.934 طالب وطالبة في ثاني يوم دراسي للفصل الثاني، عقب انتهاء عطلة نصف العام الدراسي، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية الفنية.

وكلف "وكيل الوزارة"، جميع القيادات التعليمية بديوان المديرية والإدارات التعليمية ولجان المتابعة، بمتابعة مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة في النصف الثاني من العام الدراسي.

وأكد تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، والالتزام بتحية العلم، وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة أولأ بأول لمرحلة التعليم الأساسي، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي فيتم التأكيد على الاستمرار في نظام التسجيل الإلكتروني، ومتابعة التزام جميع المدارس بذلك، والتزام المدارس بجداول الإشراف اليومي في فترة بداية اليوم الدراسي والفسحة، وموعد انصراف الطلاب.

وأشار إلى ضرورة إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي، والتأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف الطلاب، وإحكام غلق باب المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي.

وشدد وكيل الوزارة، على جميع المدارس الالتزام بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016، والتأكيد على نظافة المدارس من الداخل، والفصول الدراسية، والطرقات وحجرات الأنشطة، ودورات المياة، والأسوار، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء أمورهم، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام واستقرار العملية التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved