أبرز المعلومات عن القمة العالمية للحكومات 2023 التي يشارك فيها الرئيس السيسي

آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2023 - 4:47 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الإمارات على رأس وفد حكومي رفيع المستوى للمشاركة في القمة العالمية للحكومات 2023، والتي تأتي في إطار كون مصر ضيف شرف على نسخة هذا العام.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، تجمع القمة العالمية للحكومات على منصتها هذا العام 20 رئيس دولة وحكومة، وأكثر من 250 وزيرًا، و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين، بجانب ممثلي أكثر من 80 منظمة عالمية.

وتتضمن القمة أكثر من 220 جلسة، يتحدث خلالها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل.

ورحب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بضيوف دولة الإمارات المشاركين في «القمة العالمية للحكومات 2023»، والتي تنطلق غدًا الاثنين في دبي، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».

وأكد «بن زايد» أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون بين حكومات العالم، والمشاركة الفاعلة في الجهود الدولية لمواجهة التحديات العالمية وبناء مستقبل أفضل للبشرية.

وذكر أن «القمة العالمية للحكومات، ترسخ رسالة دولة الإمارات في الانفتاح على العالم، والتفاعل البناء مع مستجداته وقضاياه التنموية، والإسهام المؤثر في إيجاد الحلول لتحديات المستقبل، بما يلبي طموحات الأجيال القادمة ويعود بالخير على جميع شعوب العالم».

من جانبه قال محمد بن راشد آل مكتوم، إن القمة العالمية للحكومات رسخت على مدى دوراتها السابقة، بصمة مؤثرة في مسيرة العمل الحكومي على مستوى العالم، موضحًا أنها رسمت آفاقًا جديدة للإدارة والعمل المؤسسي، خلال 10 سنوات.

وأضاف: «تحديات جديدة تواجه عالمنا المتغير كل يوم، والتعاون الوثيق بين حكومات العالم يعزز الأمل بغد إنساني أفضل، والقمة العالمية للحكومات مثال ساطع لما يمكننا فعله لخدمة الحضارة البشرية وأجيالنا القادمة».

وتشكل القمة العالمية للحكومات منصة جامعة تستضيف في دورتها الحالية الأكبر في تاريخها، أكثر من 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم، لاستشراف مستقبل الحكومات.

وركزت القمة منذ إطلاقها على تأسيس منظومة جديدة للشراكات الدولية القائمة على إلهام جيل جديد من حكومات المستقبل وبنائه.

وتحتضن القمة العالمية للحكومات 2023 مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية ضمن ستة محاور رئيسية تشمل: مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، وحوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، والتعليم والوظائف كونها أولويات الحكومة، وتسريع التنمية والحوكمة، واستكشاف آفاق جديدة بجانب تصميم المدن العالمية واستدامتها.

وتعد مشاركة الرئيس السيسي، في القمة العالمية للحكومات، الأكبر على مدار السنوات الماضية، بما يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين مصر والإمارات.

ويتضمن برنامج الرئيس عقد لقاءات مع أبرز المشاركين من كبار مسئولي المؤسسات الاقتصادية والمالية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وسيحرص الرئيس على عرض أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، وذلك في ظل الأزمات العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved