صندوق التنمية الحضرية: مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية يحافظ على النسيج العمراني

آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2024 - 7:20 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أكد صندوق التنمية الحضرية أن جميع الأعمال مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية "تحافظ على النسيج العمراني واستمراريته واكتماله وحدود الشوارع التاريخية والحفاظ على الحرف اليدوية، وإعادة البناء بالمناطق الخربة والفضاء وتحسين شبكة الطرق وأماكن الانتظار، مع الحفاظ واحترام الأثر وحرمه".

وذكر الصندوق، في بيان مساء اليوم، أن الصندوق يتعاون في المشروع مع استشاريين مشهود لهم بالخبرة والأعمال المتميزة، وأن الدولة أكدت منذ اليوم الأول احترام المواثيق الدولية، حيث أن مناطق القاهرة التاريخية معلنة على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو منذ عام 1979، لما تمثله من قيمة تاريخية استثنائية سواء على مستوى تراثها المعماري أو نسيجها العمراني التقليدي وحرفها اليدوية التي ما زالت تنتجها المدينة القديمة.

ونوّه البيان بأن الأعمال الجارية بمنطقة درب اللبانة، أحد المناطق الخمس ذات الأولوية التي ينفذها الصندوق، طالتها يد الإهمال لسنوات عديدة، وأن الصندوق وثّق حال المنطقة قبل بدء أعمال إعادة إحياء المنطقة، مع صور توضح المقترح الذي المعد من قبل الاستشاري والجاري تنفيذه.

بيان الصندوق جاء ردًا على ما "تلاحظ من بعض المواقع التي تهاجم مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية الذي ينفه الصندوق من خلال استشاريين متخصصين، وتصف المشاريع ومكوناتها بشكل خاطيء، وغير دقيق مما يؤثر على الرأي العام بمعلومات مغلوطة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved