عضو لجنة التراث بالمجلس الأعلى للثقافة: مبادرة التربية في مواجهة الثأر حققت نجاحا كبيرا

آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2024 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

حماده عاشور

قال عضو لجنة التراث الثقافى بالمجلس الأعلى للثقافة، أحمد سعد جريو، إن مبادرة "التربية في مواجهة ثقافة الثأر" التي بدأ تطبيقها قبل عامين ونصف بمدرسة أبو حزام الإعدادية بنجع حمادي في محافظة قنا، حققت نجاحًا كبيرًا.

وأضاف جريو، لـ"الشروق"، أن 24 طالبًا بالمدرسة حصلوا على أكثر من 90% فى نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لأول مرة، إضافة لارتفاع نسبة الحضور إلى أكثر من 80% وهو ما يعد نجاحا للتجربة، وتغيير الكثير من المفاهيم لدى الطلاب.

وأشار إلى أن المبادرة بدأ تطبيقها على طلاب الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وتم خلالها إكساب الطلاب مهارات من خلال ممارسة الأنشطة التربوية كلعبة كرة القدم والشطرنج والمسابقات والعمل على جذبهم إلى المدرسة من خلال الأنشطة المختلفة.

وتابع بأن الطلاب استطاعوا المنافسة في مسابقة أوائل الطلبة على مستوى إدارة نجع حمادي التعليمية خلال العام الماضي، بالإضافة للتقديرات المرتفعة وزيادة نسبة الحضور للمدرسة لعدما كانت ضئيلة جدا بسبب كثرة الخصومات الثأرية التي تعطل الدراسة وتتسبب في عزوف الطلاب عن الذهاب للمدرسة.

وذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، وعدد من قيادات المديرية سيذهبون الأحد المقبل، للمدرسة، للاحتفال بهؤلاء الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في التعلم وتقديم شهادات التقدير لهم وبعض الهدايا تشجيعا لهم، وكذلك تقديم الشكر لمدير المدرسة والمدرسين بداخل المدرسة والذين ساهموا في إنجاح التجربة وتحقيق التنمية بداخل المدرسة بفضل عزيمتهم وإصرارهم على نجاح التجربة بإحداث تغييرات لدى هؤلاء النشء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved