«الأرصاد»: اليوم.. أمطار على القاهرة والوجه البحرى

آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ محررو «الشروق»:

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد، اليوم، مصحوبة بسقوط أمطار على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء، إضافة إلى استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة والتى تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب فى حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وأشار خبراء هيئة الأرصاد إلى أن الطقس سيكون معتدلا على السواحل الغريبة، مائلا للدفء على الوجه البحرى والقاهرة، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.
من ناحية أخرى، أعلنت المحافظات حالة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ التى بدأت منذ مساء أمس.
ففى الإسكندرية، شكل المحافظ محمد سلطان غرفة طوارئ لمواجهة حالة الطقس، وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية غلق بوغازى الإسكندرية والدخيلة، كما تسببت موجة الرياح والعواصف بالقليوبية فى انقطاع الكهرباء عن عدد من القرى، وحجب الرؤية عن بعض المناطق الجبلية والصحراوية، وسقوط بعض اللوحات الإعلانية غير الثابتة.
وفى كفر الشيخ، تسبب هطول الأمطار وهبوب الرياح فى اقتلاع عدد من الأشجار، وتوقف حركة الصيد، وأكد مصدر بمحافظة شمال سيناء أنه تقرر إغلاق ميناء العريش البحرى أمام حركة الملاحة بسبب انخفاض مستوى الرؤية بسبب الرياح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved