«التعمير والإسكان» يطلق الموبايل البنكى قبل نهاية النصف الأول من 2017

آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 10:59 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ راضى عبدالبارى:

يستهدف بنك التعمير والإسكان التوسع فى التجزئة المصرفية خلال العام الجارى 2017 وذلك من خلال تقديم عدد من المنتجات الجديدة خلال الفترة القادمة.
وقال فتحى السباعى رئيس البنك إن لدى مصرفه اهتماما كبيرا خلال العام الجارى 2017، بزيادة محفظة البنك الخاصة بالتجزئة المصرفية مع استحداث وتقديم مجموعة من الخدمات التى يحتاجها العملاء، مشيرا إلى أن البنك يستهدف إطلاق منتج «الموبايل البنكى» لعملائه قبل نهاية النصف الأول من العام الجارى 2017.
وأضاف أن البنك يسعى خلال العام الجارى لتوسيع منتجات التجزئة الإلكترونية للعملاء وتطوير المنتجات القائمة، بهدف جذب أكبر عدد من العملاء خاصة وأن مصرفه يسعى إلى تطبيق منظومة بنكية متكاملة، من ضمنها خطة لتطبيق نظم القنوات الإلكترونية، مثل الإنترنت البنكى والموبايل البنكى، إضافة إلى التوسع فى خدمات الرسائل القصيرة بعد تطبيق وتفعيل نظم الحماية الكافية التى تسمح بتطبيق مثل هذه النظم.
ويستهدف «التعمير والإسكان» زيادة الأرباح لتصل لنحو 975 مليون جنيه خلال العام الجارى، بجانب رفع معدل نمو رصيد الأصول بنسبة 27.7%، ليبلغ نحو 40.1 مليار جنيه فى 2017، وزيادة محفظة القروض والسلفيات قبل خصم المخصص بنسبة 21.2% على العام الماضى، لتصل إلى 10.6 مليار جنيه خلال العام الجارى، وذلك وفقا لتصريحات سابقة لرئيس البنك فتحى السباعى.
وأشار السباعى إلى أن البنك انتهى من تطبيق نظام T24، وبدأ فى الاستخدام الفعلى للنظام فى جميع فروع البنك مع نهاية العام الماضى. ويعد النظام داعما لخطط البنك التوسعية التى تشمل زيادة عدد الفروع الحالية بافتتاح فروع جديدة كما تشمل أيضا تطوير وإتاحة خدمات مصرفية جديدة ومميزة لعملاء البنك مما سيؤدى إلى زيادة عدد عملاء البنك فى المستقبل القريب.
ويعكف البنك حاليا على تطبيق منظومة بنكية متكاملة، وفقا للسباعى، موضحا أن بنكه يعتمد على تنويع أنشطته وأدواته لتوظيف السيولة المتاحة والمتوافرة لديه لتحقيق هامش ربح جيد، فى ضوء التحديات الاقتصادية الحالية، وأن محاور خطة العمل تركز بصفة أساسية على كونه بنكا تجاريا متكاملا وقادرا على تقديم جميع الحلول المالية والمصرفية، إلى جانب الاستفادة من الخبرات التى يتمتع بها البنك فى مجال الإسكان والعقارات والتى تعطيه ميزة إضافية داخل السوق المحلية.
وكان مجلس إدارة البنك، قد وافق مبدئيا على البدء فى دراسة تقسيم سهم البنك إلى شركة «استثمار عقاري»، وشركة «نشاط مصرفي» مع تقسيم سهم البنك.
واتفق المجلس على تعيين مستشار مالى وآخر قانونيا للقيام بالدراسة، على أن تعرض نتائج الدراسة على المجلس عقب الانتهاء منها.
يذكر أن البنك يمتلك العديد من شركات الاستثمار العقارى منها التعمير والإسكان للاستثمار العقارى، والتعمير للترويج المالى والعقارى، والتعمير لصناديق الاستثمار العقارية والتنمية، والتعمير للاستثمار والتنمية والتطوير العقارى.
وتمتلك الشركة مساهمات فى شركات أخرى تعمل بالقطاع منها التعمير لإدارة الأصول السياحية والعقارية، وهايد بارك العقارية للتطوير، وزايد إيدج، وسكن للتمويل العقارى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved