تغريم رئيس مجموعة «بي إن» 400 مليون جنيه لاحتكارها دوريات وبطولات كرة القدم

آخر تحديث: الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:04 ص بتوقيت القاهرة

كتب- محمد جمعة:

• النيابة العامة: جار اتخاذ إجراءات تنفيذ الحكم
قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتغريم القطري ناصر غانم عبد الله الخليفي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة «بي إن» الإعلامية والرئيس التنفيذي والممثل القانوني لتلك الشركة، وأطرافها المرتبطة، مبلغ 400 مليون جنيه لمخالفتها قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وقالت المحكمة أن الشركة أدينت بسيطرتها لأسواق البث الحي المباشر لبطولات كأس السوبر الإفريقي، والدوريات الإنجليزي والإيطالي والأسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس الأمم الأفريقية، وكأس الأمم الأوروبية، وكوبا أمريكا، وكأس العالم لكرة القدم.

وتابعت المحكمة بأن الشركة اشترطت على المشتركين ضرورة تحويل أجهزة استقبالهم من القمر نايل سات إلى سهيل سات، لتمكينهم من التمتع بالباقات المشتركين عليها، كما اشتركت على المشتركين المتعاقدين معه عدم إتاحة المرافق المملوكة لهم من أجهزة استقبال فضائية لشخص منافس، وهو القمر نايل سات.

وفور تلقي نيابة الشئون المالية والتجارية بلاغ من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في هذا الخصوص، قامت بإجراء التحقيقات اللازمة وأحالت المتهم سالف الذكر للمحكمة الجنائية التي قضت بالحكم المتقدم.

وأكدت النيابة العامة في بيان لها أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ هذا الحكم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved