الغزو الروسي لأوكرانيا.. زيلينسكي: الآلاف من الجنود الروس قتلوا خلال هذا الصراع

آخر تحديث: السبت 12 مارس 2022 - 3:58 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، إن الآلاف من الجنود الروس قتلوا خلال هذا الصراع، في رواية تأتي مغايرة لما يعلنه الجانب الروسي الذي يُبدي نوعًا من التحفظ على إعلان حصيلة ضحاياه بشكل محدث خلال الحرب.

ونقلت وسائل إعلام عن زيلينسكي القول إن القوات الأوكرانية ستفعل كل ما بوسعها لطرد القوات الروسية من أراضيها، معقّبا: "سنواصل الصمود لمواجهة القوات الروسية".

وأشار إلى أنّ الجيش يضمن تأمين الممرات الإنسانية لخروج المدنيين، فيما اتهم القوات الروسية بأنها تحاول عرقلة الممرات الإنسانية.

وتواصل روسيا حربها على أوكرانيا، في وقت يقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّه كانت هناك تطورات إيجابية معينة في المحادثات الجارية بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، لكنه لم يذكر تفاصيل.

فيما ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تسجيل مصور لتشجيع شعبه على مواصلة القتال، وقال عبر مقطع مصور من كييف: "من المستحيل تحديد عدد الأيام التي سنحتاجها لتحرير أرضنا، لكن من الممكن القول إننا سنفعل ذلك".

وأضاف أن السلطات تعمل على إنشاء 12 ممرًا إنسانيًا وتحاول ضمان وصول الغذاء والدواء والأساسيات الأخرى إلى الناس في جميع أنحاء البلاد، ويُعتقد أن آلاف الجنود من كلا الجانبين قتلوا في الاجتياح، إلى جانب العديد من المدنيين الأوكرانيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved