السفير الألماني يزور سوهاج غدا لتعزيز العلاقات الألمانية- المصرية

آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2023 - 11:33 ص بتوقيت القاهرة

محمد مجدي

 

يبدأ السفير الألماني فرانك هارتمان، غدا، زيارة لمحافظة سوهاج، تستغرق ثلاثة أيام، يستهلها بلقاء مع المحافظ اللواء طارق الفقي يتناول العلاقات الألمانية المصرية.

وقالت السفارة الألمانية في بيان إن هارتمان يرغب في تكوين صورة شخصية عن مختلف المؤسسات والأماكن الأثرية هناك.

ويرافق السفير الألماني، عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان، النائب طارق رضوان.

وقال إنه الزيارة تتطرق لملف التعليم الذي يتجاوز تقليديا نطاق القاهرة والإسكندرية ويندرج ضمن محاور العلاقات الثقافية الألمانية المصرية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

ويزور هارتمان، مدرسة "سيتي سكول سوهاج"، إحدى المدارس الشريكة في مبادرة "المدارس - شركاء المستقبل"، والتي تحظى بدعم من معهد جوته فيما يتعلق بتعزيز وتوسيع قاعدة تعليم اللغة الألمانية.

كما يزور هارتمان، مدرسة "عرب العطيات البحرية" وهي مدرسة مصرية خالصة بادرت بتعليم اللغة الألمانية كلغة أجنبية، بجانب القطاع التعليمي تعد الرعاية الصحية عاملا مهما بالنظر إلى الظروف المعيشية في المناطق التي تغلب عليها الطبيعة الريفية.

ويزور هارتمان، مستشفى دار السلام المحلي ليشهد كيف تقوم الأطقم الطبية هناك بتحسين الخدمة الصحية في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الحكومة المصرية.

وتعتبر محافظة سوهاج مكانا تاريخيا عريقا، من بين كل محافظات مصر، لذا سيتفقد هارتمان في إطار تلك الزيارة، المواقع الأثرية، منها الدير الأحمر ومعابد ومدينة أبيدوس ومعبد ميريت آمون الذي شارك في اكتشافه وفض مكنوناته المعهد الألماني للآثار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved