محافظ الجيزة يتسلم درع تكريم بعد جهوده في دعم الحماية المدنية بالمحافظة

آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2024 - 1:16 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر


يارا صابر:
تسلم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، درع تكريم من الإدارة العامة للحماية المدنية، نظير مجهوداته لدعم منظومة العمل بالمحافظة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية.

وأكد المحافظ، أن الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية بشهر مارس كل عام إيمانا من جميع دول العالم بالدور الذي تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود عظيمة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات والبيئة.

وأكد المحافظ، أهمية الدور الذي تلعبه الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة في حماية وحفظ أمن وسلامة المواطنين إلى جانب توعيتهم بالإجراءات الواجب اتخاذها عند حدوث حالات الطوارئ وذلك من خلال البرامج التوعوية والندوات وتدريب العاملين بالأجهزة المختلفة.

ووجه المحافظ، التهنئة لإدارة الحماية المدنية بالجيزة باليوم العالمي للحماية المدنية إيمانا بدورهم الإنساني والوطني العظيم في خدمة أهالي المحافظة والتي يشهد بها الجميع مع تواجدهم في كل الأحداث يدا بيد مع الأجهزة التنفيذية والتعاون في مواجهة أخطار السيول أو حوادث الطرق أو الغرق أو في إطفاء الحرائق، وما يسطره رجال الحماية المدنية من بطولات من خلال سرعة الاستجابة للبلاغات، والانتقال الفورى لأماكنها، والتعامل معها باحترافية.

كما أكد المحافظ، دعم المحافظة المتواصل لتطوير منظومة الحماية المدنية لتكون قوية متطورة دائما سواء من مهمات وسيارات إطفاء ومنشآت وغيرها، موجها تحية شكر وتقدير لكل رجال الحماية المدنية بالجيزة من قادة وضباط وأفراد وجنود وتضحياتهم المستمرة والدائمة من أجل الوطن والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

من جانبه، أشاد اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بمبادرات المحافظة بشأن دعم فعاليات الحماية المدنية والدور التنسيقي الفعال لها مع مختلف أجهزة الدولة في حالات الأزمات والطوارئ والذى من شأنه تسهيل المهمة المكلفة بها الإدارة بنطاق المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved