مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات: لم يتم استبعاد أي مرشح لرئاسة 4 جامعات حكومية بعد مرحلة الطعون

آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2024 - 7:55 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أكد مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، أن مرحلة الطعون لم تستبعد أيا من المتقدمين بالترشح لرئاسة 4 جامعات حكومية، هى القاهرة والأقصر وأسوان وبورسعيد، بالإضافة إلى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، حيث امتدت فترة تلقى الطعون يومين، وتم تخصيص يوم لفحصها.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن إجمالى المرشحين لرئاسة جامعة القاهرة 14 مرشحا، فى القائمة النهائية كما كانوا فى القائمة الأولية، نافيا ما تردد ببعض المجموعات والتطبيقات الإلكترونية عن استبعاد عدد من المرشحين.
وأوضح أنه حتى الآن، لم يحدد ما إن كان تم الاتفاق على موعد إجراء المقابلات من قبل لجنة اختيار القيادات الجامعية للمرشحين، مؤكدا أنه لم يتم التواصل مع أى من المرشحين حتى الآن.
من جانبه، أعلن وزير التعليم العالى، أيمن عاشور، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة فى الجامعات الحكومية.
وشملت التعيينات ناصر محمد عبدالبارى العجيزى، نائبًا لرئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، وحاتم السيد أمين محمد أحمد، نائبًا لرئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث.
فى سياق قريب، استقبل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، مصطفى رفعت، المستشار الثقافى لسفارة مملكة البحرين بالقاهرة، خلود راشد مطر، لتنسيق وبحث أوجه التعاون المشترك، فى إطار العمل على تعزيز التعاون بين المملكة البحرينية وجمهورية مصر العربية، والتطلع لتحقيق أهداف مشتركة بين البلدين فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، لبحث آليات التعاون الأكاديمى بين الجامعات المصرية والبحرينية.
كما استقبلت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، حنان كامل، المستشار الأول لسفارة دولة غينيا، ومسئول الشئون الثقافية، سيلا محمد فودى، وذلك لتوطيد العلاقة بين الطرفين، ودعم الطلاب الوافدين.
وأكدت كامل، على دعم الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، وتوسيع قاعدة التبادل الطلابى بين مختلف دول العالم، وهو ما يتماشى مع فلسفة الجامعة، باعتبارها مؤسسة بحثية وأكاديمية ذات ميزة تنافسية، ويسهم أيضا فى رفع تصنيفها الدولى.
من جهته، قال المستشار الثقافى الأول لسفارة دولة غينيا، إن مصر هى التى احتضنت دولة غينيا ولاسيما فى المجال الثقافى بداية من ١٩٨٩، وهى أول دولة اعتترفت بغينيا اعترافا حقيقيا وليس سياسيا فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved