وزيرة التضامن تجتمع مع شركاء مبادرة شهر الخير لتنسيق مساعدات رمضان

آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 6:34 م بتوقيت القاهرة

 أ ش أ

اجتمعت وزيرة التضامن، غادة والي، الثلاثاء، مع شركاء مبادرة "شهر الخير" لبدء الاستعدادات الخاصة بالمبادرة استعدادا لحلول شهر رمضان المعظم، كما تم تناول التقارير الخاصة بإنجازات العام الماضي ومستويات التفاعل مع مؤسسات المجتمع المدني لاستخلاص نقاط القوة والضعف لوضع أساليب أكثر كفاءة وفاعلية لاستخدامها فى المبادرة.


ويأتي ذلك في إطار مد مظلة الحماية والمساعدات بطريقة عادلة ومنظمة خاصة في المناطق الأولى بالرعاية والعشوائيات وصولا للمناطق الأشد فقرا على مستوى الجمهورية.

وقد ناقش الاجتماع أدوات العمل وآليات تحديد الأعداد المستهدفة وأماكن العمل المقترحة مع الاسترشاد بقواعد البيانات الخاصة بالوزارة على مستوى كافة القطاعات.

وفي هذا الإطار، أكد المشاركون على ضرورة التنسيق في العمل بين الجمعيات والمؤسسات ومنظمات العمل المدني عبر عدد من الوسائل المختلفة لتوحيد الجهود ودعمها للخروج بالنتائج المرجوة مع الالتزام بقواعد الشفافية في العمل مع المجتمع لضمان ضبط قنوات التوزيع وعدم تركز المساعدات في محافظات بعينها وإهمال أخرى الأشد احتياجا.

كما دعا الاجتماع إلى مناشدة الإعلام بالتعاون مع المبادرة بما يحافظ على الوضع الاجتماعي لمتلقي المساعدات ودعمهم في إطار من التكافل الاجتماعي، كما ناقش طرح تنظيم مسابقة لأفضل إعلان تنموي لحث المجتمع والجهات المشاركة على التفاعل في مجال التكافل الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved