نجيب ساويرس يصل روما ضمن وفد «المصريين الأحرار» إلى إيطاليا

آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

أعلن شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، وصول وفد من الحزب إلى العاصمة الإيطالية روما، للتأكيد على العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وإيطاليا.

وقال وجيه، خلال لقائه في برنامج «عين على البرلمان»، المذاع على قناة «الحياة2»، اليوم الثلاثاء، أن الوفد يضم الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، ومؤسسه المهندس نجيب ساويرس، بالإضافة إلى نادر الشرقاوي أمين لجنة المصريين بالخارج، حيث من المقرر أن يلتقوا برئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإيطالي مساء اليوم، للتأكيد على عمق العلاقات بين البليدين وضرورة ألا تتأثر بقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

وأضاف المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الوفد تواصل مع الكثير من الجهات المصرية واستطاع الحصول على عدد من المعلومات المتعلقة بقضية «ريجيني»، من أجل مناقشتها مع الجانب الإيطالي.

وشهدت العلاقات المصرية الإيطالية توترًا شديدًا، بعد العثور على جثة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في شهر فبراير الماضي، وعليها آثار تعذيب، بعد اختفائه في ذكرة ثورة 25 يناير.

وواصلت العلاقات بين البلدين تدهورها إلى أن أعلنت إيطاليا استدعاء سفيرها في القاهرة، الجمعة، بعد حدوث خلافات بين وفد التحقيق المصري الذي ذهب إلى روما، والمسؤولين الإيطاليين، خلال المفاوضات التي جمعتهما الأسبوع الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved