رئيس السكة الحديد لـ«الشروق»: أسعار التذاكر لم ولن ترتفع الفترة القادمة

آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

كتبت - ميساء فهمي:

شوشة: زيادة قطارات الـ«VIP» تحسينا للخدمة السياحية.. وإضافة قطارات مُكيفة عادية لأسطول الهيئة

أكد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اللواء مدحت شوشة، أن أسعار تذاكر القطارات للوجهين القبلي والبحري لم تشهد ارتفاعا عن القيمة التي تم إقرارها في يوليو الماضي، وأن الهيئة لا تدرس أي اقتراحات بزيادتها خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس السكة الحديد، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، إن سبب انتشار شائعة زيادة سعر التذكرة هو إضافة قطارين جديدين لأسطول قطارات الـ«VIP»، بعد اختيارهما من ضمن أسطول القطارات المميزة، والبالغ عددهم 30 قطارا، وتطويرهما وتحويلهما لقطارات «VIP».

وأضاف شوشة، أن القطارين اللذين تم سحبهما من القطارات المميزة لضمهما لقطارات الـ«VIP» تم تعويضهما بإضافة عربات للقطارات المميزة، ليعود إجمالي عدد العربات المميزة 30 قطارًا، لافتا إلى أن إضافة قطارات لنوعية الـ«VIP» محاولة لتخفيف العبء على القطارات المميزة، وتفعيل التجربة السياحية في القطارات، مع تحسين الخدمة بباقي القطارات بالأسعار المُطبقة حاليا.

وأعلن رئيس الهيئة عن زيادة أعداد القطارات المُكيفة العادية خلال الفترة القادمة على الوجهين القبلي والبحري، لخدمة الركاب محدودي الدخل، لافتا إلى انتهاء الهيئة من دراسة آلية طبع الرقم القومي على التذاكر ضمن خطة الهيئة للتصدي لظاهرة السوق السوداء.

وأوضح، أن الهيئة تسعى جاهدة للانتهاء سريعا من خطة التطوير قصيرة الأجل، التي كان من المفترض الانتهاء منها في ديسمبر الماضي، وتشمل تصليح إضاءة القطارات، والأبواب، وزجاج النوافذ، وتجديد الحمامات المتهالكة، مشددا على التزام الهيئة بتطبيق خطة إغلاق المعابر غير الشرعية، مع إزالة المخلفات الموجودة على حرم السكة، والتي يُلقيها البعض على السكة مما يؤثر على سير القطارات.

وتعليقا منه على تطوير المحطات، قال شوشة، إنه استعجل الشركات المنفذة لأعمال تطوير بعض المحطات من إنهائها، طبقا للمخطط والبرنامج الموضوع، بالإضافة إلى إنشاء أكشاك على الأرصفة بشكل لا يعوق حركة الركاب على المحطات، وتحسين مداخل ومخارج المحطات، وعلى رأسها محطة الجيزة وتطوير مكتب ناظر المحطة والمكاتب الإدارية ومكتب حجز التذاكر واستراحات الركاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved