«خريجي الأزهر» تعقد ندوة حول «الفتوى في بلاد الغرب».. غدا

آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 6:06 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

تعقد الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، برئاسة د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، غدًا الأربعاء، ندوة تحت عنوان "الفتوى في بلاد الغرب".

وذكرت الرابطة، في بيان له، الثلاثاء، أن الندوة تأتي ضمن فعاليات النشاط الثقافي الذي تقوم به الرابطة لنشر العلم الصحيح والفكر الوسطي بين جموع خريجي وطلاب وطالبات جامعة الأزهر، ومواجهة الأفكار المتطرفة والمنحرفة وحملات التشكيك والتضليل التي يروج لها أعداء الإسلام الوسطي، وسيحاضر فيها د. خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، وتعقد بإحدى قاعات الرابطة.

وأوضح البيان، أن هذه المحاضرات تأتي في إطار اهتمام الرابطة بربط ابنائها من الطلبة الوافدين من جميع بقاع الأرض، ومد يد العون لهم لتحصيل العلم الشرعي وتدريبهم علي كيفية إصدار الفتوي وتعلم اصولها ومبادئها.

يذكر أن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تأسست كمنظمة غير حكومية مشهرة وفقًا للقانون تحت رقم (7145) لسنة 2007م الموافق 1428هـ علي يد مجموعة من كبار العلماء، في مقدمتهم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف السابق، ود. محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق، ونخبة من علماء الأزهر الشريف.

وتستهدف الرابطة الوصول للآلاف من خريجي الأزهر الموجودين في الخارج، وتوثيق العلاقات معهم، ومد يد العون لهم، وذلك من خلال الأنشطة والمميزات التي تقدمها لأعضائها، كما تقدم العديد من الأنشطة للأعضاء داخل البلاد، كالمنح الدراسية بإحدى كليات العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر «أصول الدين، أو الشريعة الإسلامية، أو اللغة العربية، أو الدراسات الإسلامية والعربية، أو الدعوة الإسلامية»، وذلك في مرحلة التعليم العالي، وكذا الماجستير والدكتوراه في مرحلة الدراسات العليا.

كما تولي الرابطة أهمية كبيرة بالطلبة الوافدين الموجودين في مصر؛ بعقد اجتماعات لهم لمعرفة مشاكلهم، وبحث أفضل الحلول لها، وكذا عقد ندوات ومؤتمرات لهم، ومشاركتهم في الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved