تراشق لفظى حاد بين أمريكا وروسيا بسبب الأسد

آخر تحديث: الأربعاء 12 أبريل 2017 - 8:17 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ عمرو عوض ووكالات:

• ترامب: الرئيس السورى «حيوان وشرير».. بوتين: مستوى الثقة تدهور منذ تولى ترامب منصبه
وصف ترامب الرئيس الامريكى دونالد ترامب، خلال مقابلة أجرتها معه قناة «فوكس نيوز» الأمريكية، بشار الأسد بـ«الحيوان»، وانتقد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لدعمه الرئيس السورى، وقال ترامب أثناء حديثه عن الأوضاع السورية «بصراحة، فلاديمير بوتين يدعم شخصا شريرا، وأعتقد أن هذا أمر سيئ لروسيا وللعالم.. عندما ترمى الغاز أو البراميل الضخمة المحشوة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، وترى الأطفال آنذاك بلا أطراف أو وجوه.. هذا حيوان».
من جهته، قال بوتين إن مستوى الثقة بين واشنطن وموسكو تدهور منذ أن تولى ترامب منصبه.
وأضاف بوتين ــ فى مقابلة نشرت اليوم، «يمكن القول إن مستوى الثقة على مستوى العمل خاصة المستوى العسكرى لم يتحسن بل تدهور».
من جانبه، قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أمس، إن الضربة الأمريكية على سوريا غير قانونية ومقلقة، مشددا على أهمية عدم السماح بشن ضربات أمريكية جديدة ضد سوريا فى المستقبل.
وأكد لافروف أن زيارة نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون، اليوم، لموسكو جاءت فى وقتها، وأنها فرصة جيدة لتوضيح آفاق التعاون، مشيرا إلى أن موسكو تؤكد على إمكانية التعاون مع واشنطن على أساس بناء.
من جانبه، قال تيلرسون ــ خلال الاجتماع ــ إن خطوط الاتصال بين الولايات المتحدة وروسيا ستبقى دائما مفتوحة، مضيفا أنه يود استغلال محادثاته فى موسكو لفهم أسباب وجود اختلافات حادة بين موسكو وواشنطن وإيجاد سبيل لمد الجسور بينهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved