ضبط مدير بنك سابق لاستيلائه على 400 ألف يورو من عملية بالإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية - عصام عامر:

ألقى ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة في الإسكندرية، القبض على «م.س» 48 عامًا، مدير خزينة سابقا بأحد البنوك، فيما لايزال شريكه «ا.م» مدير فرع «سابقاً» بذات البنك «هاربًا»؛ لاستيلائهما على أموال عمِليةُ بالبنك تدعى «س.م» وذلك وفقًا لبلاغها للشرط عبر موكلها «م.ا» 45 عامًا، محامِ.

وكشفت تحريات المباحث، عن أن الواقعة تمت عن طريق حصول المتهمين على توقيع المجني عليها «خلسة» عبر توكيل بنكي للأول، لما تربطه بالمبلغة من علاقة قرابة «نجل شقيقة والدة المبلغة» مفاده التعامل بالسحب والإيداع على حسابها الخاص بالبنك، وتمكنا من استخدامه في الاستيلاء على 400 ألف يورو من حسابها بالبنك.

وتوصلت المباحث، إلى قيام المتهمين بالاستيلاء على أموال المودعين بالبنك؛ مُستغلين ثقة العملاء فيهما «بطبيعة عملهما»، حيث قام المتهم الأول باستخدام التوكيل البنكي المُحرر له من المُبلغة في سحب المبلغ من حسابها بالاشتراك مع المتهم الثاني وشراء 2 فيلا به، وذلك قبل فصلهما من البنك لارتكابهما وقائع مماثله بذات الأسلوب.

وعقب تقنين الإجراءات، وضبط المتهم الأول، تمت مواجهته، حيث أقر بارتكابه الواقعة، فكُلفت إدارة البحث الجنائي بمزيد من التحري حول ملابساتها، وسرعة ضبط المتهم الهارب، وذلك عقب تحرير محضر «إداري» قسم شرطة «أول الرمل» وجاري العرض على النيابة؛ لتتولى التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved