السياحة المصرية تغازل الأسواق المصدرة بصور تطعيم العاملين بلقاح كورونا

آخر تحديث: الإثنين 12 أبريل 2021 - 4:13 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

الوصيف: سرعة الانتهاء من التلقيح تزيد من تدفق الحركة السياحية

بدأ القطاع السياحي الرسمي والخاص، استثمار صور تطعيم العاملين في القطاع بلقاح فيروس كورونا، والتأكيد على أمان المدن السياحية المصرية، في مغازلة لأهم الأسواق المصدرة للسياحة وتكثيف الترويج لمصر في الخارج؛ ومحاولة لجذب أكبر عدد من السائحن الوافدين خلال الفترة القادمة عقب انتهاء تداعيات جائحة كورونا، التي تسببت في خسائر فادحة للقطاع خلال أكثر من عام كامل.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أن عدد العاملين بالقطاع السياحي بالبحر الأحمر وجنوب سيناء الذين سيتم تطعيمهم خلال المرحلة الأولى يتراوح ما بين 100 إلى 150 ألف عامل، فيما قدرت غرفة المنشآت الفندقية عدد العاملين بالقطاع الفندقي بالبحر الأحمر بنحو 60 ألف عامل.

ورحب العاملون بالقطاع السياحي بجهود الدولة في إطلاق حملة تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا، مؤكدين ثقتهم في الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بصناعة السياحة وإدراكها لأهميتها في تنمية موارد الدخل القومي.

وطالبت الغرف السياحية، أعضائها بضرورة سرعة تسجيل العاملين بها على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان للمشاركة في حملة التطعيم التي قررتها الدولة لكافة العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا والتي تستهدف تطعيم العاملين في القطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر في مايو المقبل بنسبة 100%.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أكدت أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا، بما يساهم في تنشيط حركة السياحة في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع الفيروس، مؤكدة حرص الوزارة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

ومن جانبه طالب الخبير السياحي سامح حويدق، نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحرالأحمر، بسرعة الانتهاء من تطعيم العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بالأمصال المضادة لكورونا حتى ترتفع الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الشهور المقبلة.

وأضاف أن العديد من الفنادق التي تمتلك قاعات مؤتمرات أعلنت استعدادها لاستضافة عمليات التطعيم، مقترحا أن تقوم لجان وزارة الصحة والطب الوقائي بالمرور على الفنادق وتحديد جدول لتطعيم العاملين بكل فندق على حدة.

وأشار إلى أن بدء وزارة الصحة تطعيم العاملين بالغردقة سيكون له مردود إيجابي على الحركة السياحية الوافدة لمصرخلال الفترة المقبلة، موضحا أنه يجب على كل منشآة سياحية تصوير عمليات تطعيم العاملين واستخدامها في التسويق للمقصد السياحي المصري خارجيا.

وأوضح أن الانتهاء من تطعيم العاملين بالسياحة سيجعل من المدن السياحية المصرية مدن آمنة صحيا "green zoon" وهو ما يٌطمئن الدول لإرسال سائحيها لمصر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى اشتراط بعض الدول الانتهاء من تطعيم العاملين بالمدن السياحية كشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم حتى تقوم بتسيير رحلات لمصر خلال الشهور المقبلة.

وأكد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بجانب أهميته لحماية هؤلاء العاملين والحفاظ علي صحتهم وسلامتهم، إلا أن له مردود اقتصادي كبير على الدخل القومي لمصر، موضحا أن تلقى العاملين بالسياحة للقاح أصبح من عوامل الجذب التي تعلن عنها المقاصد السياحية في العالم.

وأضاف أن سرعة الانتهاء من تلقي كل العاملين والمتعاملين مع السائح ستزيد نسبة تدفق الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة، مبينا أن إعلان الحكومة لهذا القرار يزيد من القدرة التنافسية لمصر كمقصد سياحي ويمنحها ميزة قوية بالمقارنة بالمقاصد المنافسة.

وأكد أن هناك تعاونا وثيقا بين كل من وزارتي الصحة والسياحة والآثار وبين الاتحاد والغرف السياحية وكذلك المستثمرين والمشروعات السياحية لإتمام عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي وإزالة أية معوقات أمامها، مبينا أنه تم خلال الأيام الماضية تجهيز أماكن استقبال العاملين بالقطاع السياحي وتطعيمهم في كل من محافظتي البحر الأحمر بالغردقة وجنوب سيناء في شرم الشيخ، وتم التنسيق بين اتحاد الغرف السياحية ووزارة الصحة لتجهيز هذه الأماكن على أعلى مستوى مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية بها، وأصبحت جاهزة لاستقبال العاملين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved