زعيمة حزب ميركل تنفي سعيها إلى شغل منصب المستشارة بشكل سابق لأوانه

آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2019 - 6:15 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

نفت انجريت كرامب-كارنباور، زعيمة حزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، سعيها لشغل منصب المستشارة محل ميركل بشكل سابق لأوانه.

وفي تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قالت كرامب-كارنباور إن "المستشارة والحكومة منتخبان للدورة التشريعية بكاملها، والمواطنون محقون في توقعهم في أن تضطلع المستشارة والحكومة على نحو جاد بالالتزامات المرتبطة بهذا الانتخاب".

وأضافت:" أنا كرئيسة لحزب الحكومة أفعل هذا على أية حال، وبالتالي أستطيع أن أستبعد بالنسبة لي أن أعمل على تغيير متعسف".

كانت كرامب كانباور أشارت قبل عشرة أيام لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى صحة ما قالته المستشارة إن هذه الحكومة منتخبة للدورة التشريعية بكاملها "ولذلك فنحن نفكر في هذه الدورة التشريعية ولا نفكر في سيناريوهات أخرى".

كانت الرئيسة السابقة لحكومة ولاية زارلاند تولت رئاسة الحزب خلفا لميركل في ديسمبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ ثمة توقعات متكررة حول حدوث تغيير في منصب المستشارة أو إجراء انتخابات جديدة قبل نهاية الدورة التشريعية الحالية في 2021.

كانت ميركل نفت نهاية أبريل الماضي تكهنات حول اعتزامها إعلان الاستقالة من منصبها مباشرة بعد انتخابات البرلمان الأوروبي أواخر مايو الجاري.

وصرحت كرامب-كارنباور لصحيفة "فيلت آم زونتاج" بأن الائتلاف الكبير "لا يجد سهولة دائما في تعاونه، والنقطة الحاسمة هي أنه عندما تتغير الظروف الإطارية، فإننا سنجد في هذا الائتلاف الردود المشتركة والضرورية والجديدة على ذلك".

ونوهت كرامب-كارنباور إلى أن الحزب المسيحي سيجري مشاورات حول هذه الردود خلال اجتماعه المغلق بعد انتخابات برلمان أوروبا.

ولفتت كرامب-كارنباور إلى أن الحزب يعتزم إقرار برنامج مبادئ جديد خلال مؤتمر له في أواخر خريف 2020 " وخلال هذا المؤتمر سنبت أيضا في مرشح أو مرشحة المستشارية لانتخابات 2021".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved