محافظ جنوب سيناء يحذر من قطع الكهرباء عن المدارس خلال الامتحانات

آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2019 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

فودة يطالب بمنع الإجازات خلال العيد.. ومتابعة الأسواق عن طريق حملات مكبرة من الصحة والتموين


طالب اللواء خالد فودة، المحافظ جنوب سيناء، عقد مؤتمر مع مديري الإدارات التعليمية، للتنبيه عليهم بشأن الامتحانات طبقا للنظام الحديث في مجال التعليم، محذرا من قطع الكهرباء عن المدارس خلال فترة امتحانات الصف الأول الثانوي، والتي يستخدم فيها التابلت لأول مرة.

جاء ذلك، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأحد، بحضور فوزي همام، السكرتير العام المساعد ومديري الإدارات، ورؤساء المدن، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي والاستعدادات لعيد الفطر المبارك.

وقال المحافظ إن رئيس الوزراء، شدد على ضرورة المساعدة في تطبيق نظام التابلت، لضمان نجاح التجربة التي تتم لأول مرة في مصر، مشيرا إلى أنه في حالة تعطل السوفت هناك بدائل مثل أن يتم شحن الشريحة، وبها رصيد في حالة تعطل الشبكة الأم، وطباعة امتحان ورقي لكل طالب لدية مشكلة في جهاز التابلت.

وأضاف المحافظ أنه وتقرر تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة مرتبطة مع الديوان العام لمتابعة امتحانات التابلت، وأنه سيتلقي تقرير يومي عن سير الامتحانات، وسيقوم بإحالة المقصرين للتحقيق.

واعتبر المحافظ أن الامتحان واجب قومي يحتاج تضافر جميع الجهات داخل المحافظة لضمان نجاح التجربة المصرية في التعليم (التقييم الإلكتروني)، ولا بد من التعاون والتنسيق لإنجاح نظام التعليم الجديد، لأنه نقلة في تاريخ مصر.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن الامتحانات تجري على مستوى 8 إدارات تعليمية بإجمالي 17 مدرسة، موضحا أنه جرى عقد اجتماع مكبر مع مديري الإدارات لوضع الخطة النهائية لامتحان التقييم الإلكتروني لطلاب أولي ثانوي.

وأكد أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، وغرف عمليات بالإدارات التعليمية، مرتبطة مع غرفة عمليات الوزارة المركزية لمتابعة الموقف عن كثب.

وطالب المحافظ رؤساء المدن بالتنبيه على المواطنين بالانتهاء من طلاء جميع المباني التي تقع على الطرق الرئيسية والسريعة قبيل عيد الفطر المبارك، وتصوير المباني بالشكل الجديد بالفيديو والصور لتوثيق العمل.

وأكد أن رئيس الوزراء قرر طلاء جميع المباني بلون موحد، وأن يكون لكل مدينة لون واحد يميزها عن غيرها من المدن.

وشدد المحافظ على ضرورة منع الإجازات خلال عيد الفطر، ومتابعة الأسواق عن طريق حملات مكبرة من الصحة والتموين.

وأشار إلى أن مديريات الصحة والتموين والشباب والرياضة وضعوا خطة عيد الفطر المبارك، حيث جرى تحديد أماكن الصلاة في مراكز الشباب بكل مدينة، وتخصيص ساحة أو اثنين بكل مدينة حسب تعداد السكان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved