ملعب «رادس» تميمة حظ الأهلي أمام الفرق التونسية

آخر تحديث: الجمعة 12 مايو 2023 - 9:57 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

يحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الترجي التونسي في العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، على ملعب حماد العقربي «رادس» ضمن منافسات الذهاب من الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي تأهل لهذا الدور بعد التفوق على الرجاء المغربي في ربع النهائي بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل الترجي بالتفوق على شبيية القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويتجدد الموعد بين الأهلي والترجي للمرة الثانية في آخر 3 نسخ لدوري الأبطال، بعدما سبق أن التقيا في الدور ذاته موسم 2020 -2021.

كما تعد هذه هي المرة الرابعة التي يلتقي خلالها الترجي مع الأهلي في قبل نهائي دوري الأبطال، حيث كان الفريق المصري هو بوابة عبور نظيره التونسي للنهائي عام 2010، في حين صعد المارد الأحمر للنهائي على حساب أبناء باب سويقة عامي 2001 و2021

وبصفة عامة، التقى الترجي مع الأهلي في 22 مباراة بكافة البطولات الإفريقية، حيث كانت الغلبة فيها للفريق الأحمر، الذي حقق 10 انتصارات، بينما فاز الترجي في 4 مباريات فقط، وكان التعادل هو سيد الموقف في 8 لقاءات.

وقبل لقائه الـ13 على ملعب «رادس» حمادي العقربي في مختلف البطولات القارية ضد أندية تونس، لم يعرف الأهلي لغة التعادل على هذا الملعب مطلقا، بعدما شهد فوزه في 6 لقاءات، ليصبح أحد أكثر الملاعب الخارجية التي حقق انتصارات عليها، لكنه خسر في مثلها.

كما يحمل هذا الملعب العديد من الذكريات السعيدة للأهلي، بعدما شهد تتويجه بدوري الأبطال عامي 2006 و2012 على حساب الصفاقسي والترجي على الترتيب، لكنه شهد سقوطا مدويا له بخسارته 0-3 أمام الترجي ليفشل في التتويج بالبطولة عام 2018.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved