تخشى ارتفاع درجات الحرارة.. هذه ملابسك المناسبة لفصل الصيف

آخر تحديث: السبت 13 يونيو 2020 - 5:20 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

يمكن أن تتسبب أشعة الشمس الحارقة في الصيف في التعرق والجفاف وحتى التسبب في طفح حراري علي الجلد وظهور بعض البقع، ولكن يمكن منع بعض هذه المشاكل عن طريق ارتداء الملابس المناسبة للتغلب على الحرارة كما نشرها موقع"هيلث تايمز".

*الملابس القطنية

يمتص القطن العرق من الجسم ويسمح له بالتبخر في الهواء، حيث تعمل مثل المنشفة، فتتخلص من الرطوبة بعيدًا عن بشرتك وتثبط نمو البكتيريا والخميرة، وهذا يجعله القماش المثالي للصيف، لأنه يحافظ أيضا على برودة الجسم ويمنع الالتهابات، لذلك يجب تجنب الأقمشة الاصطناعية قدر الإمكان، لأنها على عكس القطن والأقمشة الطبيعية الأخرى، حيث أن معظم الأقمشة الاصطناعية لا تتنفس لذلك عندما تتعرق ، لا يجف العرق كما يجب.

*الألوان الفاتحة

تبقيك الألوان مثل الأبيض والأصفر والبيج وغيرها من الظلال الخفيفة بارد، لأنها تعكس معظم أشعة الشمس في الغلاف الجوي، بينما تميل الأقمشة الداكنة من ناحية أخرى إلى امتصاص هذه الأشعة واحتجاز حرارتها، مما يجعلك تشعر بالسخونة.

*الملابس الفضفاضة

يجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تحد من الدورة الدموية، حيث تميل الأوعية الدموية إلى التمدد في الصيف حتى يتمكن الجسم من تبريد نفسه عن طريق السماح للحرارة بالهروب من خلال مسامات الجلد، لذلك يجب أن تكون الملابس فضفاضة حتي تسمح بتجديد الهواء وتمسح للدم بالتنقل بحرية.

*أنماط الملابس المناسبة

الصيف مرادف للشورتات والفساتين والملابس بلا أكمام، ولكن هذه الملابس كثيرا ما تعرض بشرتك لأشعة الشمس، وتثير مشاكل مثل تلف الأشعة فوق البنفسجية والطفح الجلدي الحراري، في حين أنه من المفترض أن تضع واقيًا من الشمس قبل أن نخرج، ولكن الكثير من الناس لا يفعلون ذلك في الواقع، مما يجعل بشرتهم عرضة للخطر وأكثر عرضة للشيخوخة والتجاعيد، لذلك يعتبر من أهم الخيارات المثالية للملابس في الصيف هي السراويل الفضفاضة أو التنانير الطويلة، والقمصان الفضفاضة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved