أسامة هيكل: كل قطاعات الدولة جاهزة بخطة للعودة مرة أخرى في الوقت المناسب

آخر تحديث: الجمعة 12 يونيو 2020 - 7:42 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

هيكل: توقف قطاعي السياحة والطيران يترتب عليه خسائر تقدر بملياري جنيه شهريا

قال الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الحكومة تتمنى أن تدور عجلة الاقتصاد مرة أخرى في أقرب وقت ممكن، ولكن بحذر شديد، لأن الأولوية لدى الدولة هي صحة المواطن.
وأضاف «هيكل» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء الجمعة، أن هدف الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا أمس هو الإبلاغ بأن الحكومة جاهزة بخططها لإعادة الفتح مرة أخرى، معقبًا: «إذا الأمور تحسنت، وقدرنا نفتح هنفتح تدريجيًا، وكل قطاع في الدولة جاهز بخطة العودة مرة أخرى ولكن في الوقت المناسب».

وأوضح أن القطاعات الإنتاجية لابد أن تعمل باستمرار، لافتًا إلى أن الحكومة تحاول تشغيل قطاع السياحة.

ولفت إلى أن توقف قطاعي السياحة والطيران يترتب عليه خسارة تقدر بملياري جنيه شهريا، متابعًا أن هناك ثلاثة ملايين شخص في مصر عملهم مرتبط بالقطاع السياحي.

وأشار إلى أنه ضد سياسة مناعة القطيع، «والتي تعني ممارسة الحياة بشكل طبيعي، بحيث يصاب معظم أفراد المجتمع بالفيروس، وبالتالي تتعرف أجهزتهم المناعية على الفيروس» متابعًا: «مانقدرش نعرف لو فتحنا الأمور على الآخر هيحصل إيه، ولازم ندرس تجارب الدول».

وأوضح أن الفتح الكامل من الممكن أن يتسبب في ارتفاع معدلات الإصابة بشكل كبير، ما سيؤدي إلى انهيار المنظومة الصحية في مصر.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد اجتماعها، صباح أمس الخميس، بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث استعرضت جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، كما تم استعراض خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقا لتطورات الوضع الصحي في البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved