فيديو.. المحافظ: ضخ 100 مليار جنيه استثمارات حكومية مباشرة ببني سويف

آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 10:29 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إن الصعيد أصبح على قمة قائمة اهتمامات الدولة المصرية خلال الـ7 سنوات الماضية، بعدما كان منسيًا لسنوات عدة، لافتًا إلى ضخ ما يجاوز عن 100 مليار جنيه كاستثمارات حكومية مباشرة تطويرًا وتحسينًا لحياة المواطنين في بني سويف.

وأضاف غنيم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تفقد اليوم عددًا من مشروعات الدولة المصرية داخل بني سويف كـ«حياة كريمة» وتبطين الترع.

وأشار إلى أن «شعراوي» تفقد المدفن الصحي المقام على مساحة 25 فدانًا، بتكلفة تتعدى 20 مليون جنيه، وعددًا من خلايا الدفن الصحية، موضحًا أنها تضمن دفن المخلفات بشكل يحافظ على البيئة لسنوات مقبلة.

وذكر أن بني سويف من أكثر المحافظات تنفيذا لأطوال تبطين الترع، مضيفًا أن وزير التنمية المحلية تفقد المحطة الوسيطة لنقل المخلفات من كل المراكز والقرى لتجميعها بشكل نظيف وآمن وإرسالها إلى المدفن.

ولفت إلى استعراض المشروعات في حياة كريمة خلال الجولة، متابعًا أن الوزير تفقد مجمع مدارس في إحدى القرى والذي يضم مدرسة للتعليم الأساسي ومدرسة صناعية للفتيات، إضافة إلى المجمعات الحكومية المنفذة داخل 6 مراكز قروية.

وأكد غنيم، على أن مبادرة حياة كريمة لا تعتمد فقط على تطوير البنية التحتية، وإنما تمتد لتشمل توفير السكن الكريم وتحقيق التمكين الاقتصادي لأهالي تلك القرى، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved