الجيش الروسي: تدمير 3 دبابات ليوبارد وإسقاط طائرة حربية أوكرانية خلال اليوم الماضي

آخر تحديث: الإثنين 12 يونيو 2023 - 8:57 ص بتوقيت القاهرة

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن الجيش الأوكراني فقد أكثر من 390 جنديا و3 دبابات ليوبارد وطائرة قتالية من طراز "سو-25" في هجمات فاشلة تصدى لها الجيش الروسي خلال اليوم الماضي.
وأشار كوناشينكوف، في إفادة بشأن تقدم العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، إلى أن "إجمالي خسائر الجيش الأوكراني بلغ في تلك الاتجاهات خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 50 جنديا، و11 دبابة، بينها 3 دبابات من طراز ليوبارد، و17 مركبة قتال للمشاة، و16 مركبة قتالية مدرعة، و4 مركبات أخرى، ونظام دفاع جوي من طراز ستورمر بريطاني الصنع، ومنظومة مدفعية إم-777 أمريكية الصنع".
وأفاد كوناشينكوف -بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن القوات الروسية أحبطت هجمات للجيش الأوكراني في زابورويجيا ومناطق متفرقة أخرى في دونيتسك خلال اليوم الماضي، موضحا أن "التشكيلات المسلحة الأوكرانية واصلت المحاولات الفاشلة للعمليات الهجومية في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابورويجيا".
وأشار كوناشينكوف إلى أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 5 صواريخ أوكرانية من نظام "هيمراس" للإطلاق المتعدد وصاروخ آخر مضاد للرادار، كما دمرت القوات الروسية 8 مركبات جوية أوكرانية بدون طيار في مناطق قريبة من مستوطنات كريمينتس وليبوفوي في دونيتسك وزابورويجيا، ولوجانسك.
وأضاف المتحدث العسكري الروسي أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، قصفت الطائرات المقاتلة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية 91 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق نار وقوات بشرية ومعدات عسكرية في 109 مناطق متفرقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved