فرحة بين طلاب الثانوية بمدينة نصر لسهولة الاقتصاد وتباين الآراء حول الإحصاء

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

أبدى طلاب الثانوية العامة بلجان السعيدية بمدينة نصر، سعادتهم بعد امتحان الاقتصاد، مع تباين الاراء حول مادة الإحصاء.
وأكد الطلاب تمكنهم من إنهاء امتحان الاقتصاد في وقت قياسي وقبل انتهاء الوقت المخصص للامتحان، منوهين الى ان الامتحان لم يخرج عن الأسئلة المتوقعة، وكان عبارة عن ٢٥ سؤالا، جميعهم في المتناول.
وتمنى الطلاب أن تستمر الامتحانات على نفس المنوال، بدون اي تعقيد في الأسئلة، مضيفين: "تعبنا على مدار شهور مكناش بنام .. ياريت يراعوا دا".
وقالت هبة عبدالله، احد الطلاب، ان أسئلة الامتحان كانت متوقعة واغلبها تعرض لها الطلاب قبل ذلك، فضلا عن تعاون المراقبين مع الطلاب في فرض حالة من الهدوء داخل اللجان.
ونوهت أميرة أحمد، إحدى الطلبات، إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، وجميع الطلاب استطاعوا التعامل مع الأسئلة، مشيرة اللى أن الأزمة الوحيدة التي كانت تواجد الطلاب، هو ارتفاع درجات الحرارة.
وأوضحت مروة محمد، إحدى الطالبات، أن الامتحانات حتى الآن تسير بشكل جيد، قائلة: يارب كل الامتحانات تيجي على نفس المستوى ماتكونش البدايات بس.
فيما تباينت اراء عدد من الطلاب، حول امتحان الإحصاء، حيث يرى البعض، أن الامتحان كان يحتاج وقت أطول، وبعض الأسئلة لم تكن متوقعة.
وأشارت نهى محمد، إلى أن امتحان الإحصاء، تضمن أجزاء للتفريق بين الطلاب، وكان يحتاج تركيز أكبر، عكس مادة الاقتصاد.
فيما ترى هند عبدالرحمن، احدى الطالبات، إلى أن الامتحان كان به بعض الجزئيات المفاجئة للطلاب، لكن في مجمله يستطيع الطلاب التعامل مع الأسئلة.
وحرص عدد من أولياء الأمور على استقبال أبنائهم بعد خروجهم من اللجان، وسط حالة من الترقب والانتظار، كما حرصت قوات الشرطة على ابعاد الطلاب والزحام امام باب اللجان بعد خروج الطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved