القطاع الصحي والسلامة والصحة المهنية.. ندوة بمركز إعلام زفتى

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

عقد مركز إعلام زفتي ندوة إعلامية تحت عنوان "القطاع الصحي والسلامة والصحة المهنية" في القاعة الرئيسية بمستشفى زفتي العام. هدفت الندوة إلى التوعية بأهمية توفير سبل السلامة والصحة المهنية وتحقيق السلامة للعاملين بالقطاع الصحي وتجنب المخاطر المهنية.

وعرّف الدكتور شريف شمس الدين، مسؤول السلامة والصحة المهنية بالإدارة الصحية بزفتي، السلامة والصحة المهنية بأنها العلم الذي يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان والأجهزة والمعدات والمنشآت من خلال توفير بيئة عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية.

وأشار إلى كيفية التعامل مع الأزمات بشكل علمي حديث، موضحاً أهداف تطبيق السلامة والصحة المهنية التي تتمثل في تقليل التكاليف الناجمة عن الخسائر والإصابات، وزيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة عمل آمنة للعاملين.

كما أشار سيد مصطفى محمد، مراقب أول ومفتش الصحة والسلامة المهنية بمديرية الصحة والسكان بالغربية، إلى أحكام وتشريعات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، والتي تتضمنها المادة 202 إلى المادة 231 من الكتاب الخامس لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، في سبعة أبواب، وقرار رقم 134 لسنة 2003. وأكد على اشتراطات الاعتماد للمنشآت الصحية وضرورة التدريب الداخلي للعاملين في هذا المجال.

وفي نهاية الندوة، تم التوصية بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والتدريب العملي المستمر للعاملين في هذا المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved