اتحاد متاجر التجزئة الأمريكية يطالب بالمساواة في الإعفاءات من الرسوم

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 9:29 ص بتوقيت القاهرة

واشنطن - د ب أ

قال ماثيو شاي رئيس الاتحاد الوطني لمتاجر التجزئة في الولايات المتحدة إن القواعد الأمريكية الحالية بشأن الإعفاءات من الحدود الدنيا للرسوم الجمركية والتي تسمح باستيراد بعض المنتجات دون سداد ضرائب عليها تحتاج إلى تحقيق مزيد من "المساواة" بهدف تحقيق العدالة بالنسبة لتجارة التجزئة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شاي قوله في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج اليوم الأربعاء إنه "لا يوجد حل سهل" لهذه المشكلة وإنه يتواصل مع صناع القرار الأمريكيين للوصول إلى حل.

وأضاف أنه رغم المخاوف التي تحيط باستقرار العلاقات الأمريكية الصينية فإن الصين ستظل شريكا أساسيا لمتاجر التجزئة الأمريكية في المستقبل المنظور. وستظل بعض أجزاء سلاسل الإمداد موجودة في الصين رغم محاولات المتاجر الأمريكية تنويع مصادر إمداداتها.

وعن توقعاته للإنقاق الاستهلاكي قال شاي إن المستهلكين الأمريكيين سيواصلون إنفاقهم بقوة مع استمرار انخفاض معدل البطالة ونمو الأجور.

يأتي ذلك في حين أظهر مسح اقتصادي لبنك احتياط نيويورك الاتحادي نشرت نتائجه يوم الاثنين الماضي، ارتفاع ثقة المستهلكين الأمريكيين بشأن سوق الأسهم إلى أعلى مستوياته منذ ثلاث سنوات، حيث أشار المسح إلى أن ارتفاع المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية إلى مستويات جديدة ساعد في وصول صافي ثروات المستهلكين إلى مستويات قياسية خلال الربع الأول من العام الحالي، مع استمرار ارتفاع الأسهم منذ ذلك الوقت، مضيفا أن المكاسب يمكن أن تساعد في دعم ثقة المستهلكين على نطاق أوسع. وارتفعت نسبة المستهلكين الذين يرون أن وضعهم المالي سيظل كما هو أو سيتحسن خلال عام من الآن إلى 1ر78% وهو أعلى مستوى لها منذ يونيو 2021.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved