برنامج تدريبي توعوي لقيادات وزارة قطاع الأعمال العام والشركات التابعة لها

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 3:13 م بتوقيت القاهرة

نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برنامجاً تدريبياً توعوياً لممثلي وزارة قطاع الأعمال العام والشركات التابعة لها، حيث عُقد البرنامج في شكل ورش عمل على مدار يومين. شملت ورش العمل شرحاً لتطورات مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر، بالإضافة إلى ما يتضمنه قانون الاستثمار من ضمانات ومزايا وحوافز استثمارية ضريبية وغير ضريبية، مع توضيح شروط وآليات التقدم للحصول عليها.

كما تضمن البرنامج شرحاً للأنظمة الاستثمارية في مصر، مع التركيز على الأنظمة المتاحة في قانون الاستثمار، واستعراض الفرص الاستثمارية الخاصة بقطاع الأعمال العام المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، وجهود الهيئة في مجال الترويج وجذب الاستثمار.

قام مجدي النبراوي، رئيس قطاع تنمية الأعمال، باستعراض محاور استراتيجية الهيئة، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الهيئة خلال مراحل حياة المشروع المختلفة (قبل وبعد التأسيس)، سواء كانت خدمات قانونية أو حكومية أو فنية أو مالية. كما شرح النبراوي الأنظمة الاستثمارية المتاحة في مصر ومزايا كل منها، ووضح آليات تسوية وفض منازعات الاستثمار.

قدم شريف الوكيل، مدير عام بقطاع خدمات المستثمرين، شرحاً مفصلاً عن الحوافز الاستثمارية التي أقرها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، والتي تتنوع وفقاً للقطاعات المستهدفة والمناطق الجغرافية. كما عرض الدكتور باهر الشربيني، باحث ممتاز بالمكتب الفني، أهداف الرخصة الذهبية (الموافقة الواحدة) وشروط وضوابط وآليات الحصول عليها.

واستعرض عبد الستار عزت الفرص الاستثمارية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، وآليات الترويج لها، والأولويات الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي، مما يساهم في إنجاح الشراكات الاستثمارية بين القطاعين العام والخاص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved