تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب بالغربية

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 2:48 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أصدرت محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى برئاسة المستشار مصطفى لطفي المغازي وعضوية المستشارين سعيد عيسي حسن عيسي وأشرف علي ربيع وأمانة سر محمد حسن عينر قراراً بتأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب بالغربية، لاتهامهم بوجود علاقة غير شرعية بينه وبين زوجة المتهم الأول، إلى الأسبوع الأول من شهر يوليو لاستكمال مرافعة محامي المتهمين.

تعود أحداث الواقعة إلى أن اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي باختفاء شاب مقيم بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية. وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة كفر الزيات إلى موقع البلاغ، وتبين قيام شابين باستدراج الشاب شعبان عبدالله بزعم شراء مواد مخدرة، وقاموا بقتله طعنًا بسلاح أبيض «مطواة» وسرقة دراجته النارية، وتم ضبط المتهمين وتولت النيابة التحقيق في القضية.

وكان المستشار أحمد التهامي، المحامي العام الأول لنيابة غرب طنطا الكلية، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات طنطا بتهمة قتل شعبان عبدالله عبدالعزيز الصفتي مع سبق الإصرار والترصد، حيث استدرجه المتهم الثاني زاعمًا شراء مواد مخدرة، فاصطحبه للمتهم الأول مستدرجًا إياه بدراجة آلية يقودها المتهم الثاني إلى أحد الطرق غير المأهولة، بعيدًا عن ذويه، ليتمكنا من تنفيذ جريمتهما.

وأثبتت التحقيقات أن المتهمين قد عقدا النية وعزما على التخلص من المجني عليه إثر علاقة عاطفية جمعته بزوجة شقيق المتهم الأول، وحال علم الأخير بذلك، تدبر أمره في هدوء وروية لتنفيذ ما انتواه وأعد لذلك سلاحًا أبيض «مطواة»، وساعده المتهم الثاني في الجريمة. وعندما ظفرا به، عاجله المتهم الأول بطعنتين بالسلاح الأبيض، مما أدى إلى إصابته كما هو موضح بتقرير الصفة التشريحية، وتواجد المتهم الثاني في مسرح الجريمة للشد من أزره وتمكينه من ارتكاب جريمته، قاصدين من ذلك إزهاق روح المجني عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved