بعد زيارة مفاجئة لمحافظ البحيرة.. تحويل إدارة مستشفى كفر الدوار وأطباء النوباتجية للتحقيق

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

البحيرة - غادة الدسونسي

قرر الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، تحويل إدارة مستشفى كفر الدوار العام، بالاضافة لجميع الأطباء بكشف النوباتجية والغير متواجدين بالمستشفى، والنائب الاداري، ومدير قسم الطوارىء بمديرية الصحة، للتحقيق الفوري، خلال زيارته المفاجئة للمستشفى في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما أمر سلطان باستدعاء وكيل وزارة الصحة ووكيل المديرية ورئيس قسم الطوارىء إلى مقر مستشفى كفر الدوار العام لمراجعة جميع التكليفات وتوزيع الأطباء.

وقام المحافظ بالمرور على أقسام المستشفى ولم يجد سوى طبيب واحد بقسم الطوارىء مع وجود أعداد كبيرة من المرضى؛ الأمر الذي اضطره أن يقوم بنفسه بتوقيع الكشف الطبي على حالة العظام الموجودة بقسم الطوارىء لأحد المرضى.

وشدد سلطان على ضرورة تواجد مختلف التخصصات الطبية من أطباء الباطنة والعظام والعناية المركزة وأمراض النساء والأطفال؛ لاستقبال حالات الطوارئ على مدار الـ 24 ساعة.
كما قام سلطان بجولة تفقدية بمدينة كفر الدوار لمتابعة أعمال النظافة بالشوارع، موجها رئيس المدينة بغلق كوبري السعرانية لحين الانتهاء من أعمال الاصلاح والصيانة اللازمة له، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة ومخلفات البناء من شوارع المدينة.
جدير بالذكر أن أهالى كفر الدوار تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى وزير الصحة ومحافظ البحيرة، بسبب الاهمال الطبي بمستشفى كفر الدوار العام، التي شهدت أكثر من واقعة تقصير وإهمال، آخرهم لسيدة وضعت حملها على رصيف المستشفى بعد أن عجزت عن الولادة داخلها ولم تجد طبيب ينقذها، بالاضافة إلى شكاوى المرضى من القصور والاهمال الطبي والغياب المستمر للأطباء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved