الثاني رياضة بالمنوفية: «البوكليت» قضى على الغش.. السابع علوم: تنظيم الوقت سر تفوقي.. والتاسع أدبي: أسرتي وفرت لي لبن العصفور

آخر تحديث: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 1:50 م بتوقيت القاهرة

المنوفية - محمد الملاح:

سادت حالة من الفرحة العارمة بمراكز بركة السبع وقويسنا وأشمون بالمنوفية عقب إعلان أوائل الثانوية العامة ووجود 3 من أبناء هذه المراكز ضمن العشرة الأوائل بالثانوية العامة للعام الدراسي 2016-2017.

ففي مدينة بركة السبع تعالت أصوات الزغاريد من منزل الطالب محمد إبراهيم حامد موسى السابع مكرر علمي علوم فور اتصال وزير التربية والتعليم وتهنئته بتفوقه، ووزع الجيران الحلوى والمشروبات احتفالاً بحصوله على المركز السابع مكرر، وتسابق أهالي منطقة بركة السبع شرق على تهنئه الأسرة بتفوق نجلها.

وأكد الطالب محمد إبراهيم حامد موسى بمدرسة السيد البدوي بنين ببركة السبع، أن طاعة الوالدين والإلتزام الديني والمواظبة على الصلاة في وقتها وتنظيم الوقت وممارسة الرياضة سر تفوقه بالثانوية العامة قائلا: "أسرتي كان لها دور كبير في تفوقي، حيث وفرت كل الإمكانيات والهدوء والاستقرار، فالوالد يعمل موجهًا بالتربية والتعليم، ووالدتي تعمل أمينة معمل علوم، ولقد تعودنا أنا وشقيقاتي الثلاث على التفوق.

وكشف السابع مكرر أنه يلعب بفريق الناشئين بنادي الزمالك لكرة القدم، حيث أنه يجيد اللعب في خط الوسط، مشيرا إلى أن تنظيم الوقت بين التدريبات والمباريات والمذاكرة من أول يوم في الدراسة كان له أكبر الأثر في النجاح والتفوق، مؤكدا أن ممارسة الرياضة ساهم بشكل كبير في تفوقه.

وفي مدينة أشمون، انطلقت الزغاريد من منزل الطالب محمود رضا السيد السيد الطالب بمدرسة أمين الخولى الثانوية بنين بمدينة أشمون، الثانى مكرر علمى رياضة على مستوى الجمهورية، فرحا بتفوقه.

وقال الثاني مكرر علمي رياضة، إنني لم أتوقع حصولي على المركز الثاني وخروجي ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنها فرحة لا توصف ولن أنساها أبدا، وأوضح أن تحصيل الدروس أولا بأول وتنظيم الوقت والاستقرار الأسري سر التفوق قائلا: "كنت بدفع ما يقرب من 1000 جنه شهريا في الدروس الخصوصية، ورغم ذلك كان يتابع الحصص بالمدرسة، وأضاف أن امتحان البوكليت نجح في القضاء على الغش وتسريب الامتحانات، وحافظ على حقوق الطلاب المتفوقين، موضحا أنه سيفاضل بين الإلتحاق بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف أو هندسة البترول أو جامعة زويل.

وفي قرية عرب الرمل مركز قويسنا سادت حالة من السعادة بين أهالي القرية لحصول ابنة القرية الطالبة إيمان عبدالله عبدالخالق حبوسة على المركز التاسع مكرر أدبى التي أكدت أنها كانت تذاكر من 8 إلى 10 ساعات يوميا ولم تكن تتوقع هذا التفوق الذي جاء ليعوضها المجهود الكبير الذي قامت به طوال العام قائلة، "فعلا إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.. أنا سهرت كتير وتعبت كتير في مذاكرتي والأسرة وفرت لي لبن العصفور.. علشان كده أنا بهديهم هذا التفوق".

وأضافت أنها ستلتحق بكلية الألسن لدراسة اللغات، وتتمنى أن تعمل في مجال السياحة كمرشدة سياحية حتى تُعَرِّف السائحين عراقة وتاريخ مصر القديم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved