أورلاندو بايرتس يتمنى فوز الأهلي على كايزر تشيفز في النهائي الأفريقي

آخر تحديث: الإثنين 12 يوليه 2021 - 12:36 م بتوقيت القاهرة

أمير نبيل

رغم الدعم الذي تحظى به أندية جنوب أفريقيا، عندما يتعلق الأمر بمحفل قاري ومنافسة على لقب أفريقي، إلا أن كايزر تشيفز الذي يواجه النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 17 يوليو الجاري، قد لا يحظى بتأييد البعض في جنوب أفريقيا.

نادي أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، وبحسب صحيفة "كيك أوف" سيكون من مصلحته أن يخسر فريق تشيفز من الأهلي، حتى يتمكن بايرتس من المشاركة في النسخة الجديدة لبطولة الكونفدرالية.

ونقلت الصحيفة البند الخامس من القاعدة الرابعة الخاصة بمشاركة الأندية بالبطولات الأفريقية، إذ لا يُسمح لأي نادٍ أن يدرج أكثر من ناديين في كل بطولة.

وسيشارك في الكونفدرالية بنسختها المقبلة، فريق ماروما جالانتس بطل الكأس في جنوب أفريقيا، بجانب أورلاندو بايرتس صاحب المركز الثالث في الدوري.

أما في حال فوز كايزر تشيفز على الأهلي، فإن تشيفز سيكون من حقه خوض النسخة الجديدة من دوري الأبطال وبالتالي يلعب رفقة بطل الدوري ماميلودي صن دوانز، بينما يتم ترحيل الوصيف أمازولو إلى الكونفدرالية بجانب بطل الكأس ويخرج أورلاندو بايرتس من المشاركات الأفريقية.

وقال موتلانثي المدير التنفيذي لاتحاد الكرة الجنوب أفريقي، إن مشاركة بايرتس لم تُحسم بعد، وأن الاتحاد أرسل إلى الكاف للاستفسار عن هذا الموقف، حال فوز تشيفز بلقب الأبطال.

تجدر الإشارة إلى أن تشيفز وبايرتس يجمعهما عداء كروي ومنافسة محلية مشتعلة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved