الحكومة البريطانية تدين الإساءات العنصرية للاعبي إنجلترا

آخر تحديث: الإثنين 12 يوليه 2021 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

الشروق

أدان بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني اليوم الإثنين ما تعرض له لاعبو المنتخب الإنجليزيي من إساءات عنصرية بعد خسارة لقب كأس الأمم الأوروبية.

وكان جونسون قد حضر مباراة نهائي يورو 2020 من ملعب ويمبلي، والتي خسرها المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح 3-2 أمام إيطاليا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وغرد جونسون عبر تويتر :"يستحق هذا المنتخب الإنجليزي أن يُعامل كأبطال وليس (أن يكون ضحية) للإساءات العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن يخجل من أنفسهم المسؤولون عن هذه الاساءات المروعة".

كما هاجم توم توجندهات، النائب المحافظ مواقع التواصل الاجتماعي التي "لديها خوارزميات تستهدف الإعلانات لكنها لا تتدخل لإيقاف الإساءات العنصرية ضد بعض الشبان الذي يعتبرون مثالاً يحتذى به".

وتواجه كرة القدم الإنجليزية منذ أشهر عدة ظاهرة العنصرية على الإنترنت والتي تستهدف اللاعبين بعد هزيمة فرقهم أو بعد عروض مخيبة للآمال.

وفي مايو، دعا الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الحكومة البريطانية الى إصدار تشريعات دون تأخير لإجبار شبكات التواصل الاجتماعي على التصرف ضد الإهانات التي استهدفت راشفورد في الماضي.

يُذكر أن جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي كان قد أشرك راشفورد وسانشو في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بهدف تنفيذ ركلات الترجيح، معتمدًا أيضًا على البديل الآخر ساكا، إلا أن الثلاثي أخفقوا في محاولاتهم، ما جعلهم عرضة للإساءة العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved