40 لوحة لإحياء الهوية والتراث بالقنصلية الإيطالية في الإسكندرية

آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 7:20 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

افتتح القنصل الإيطالى بالإسكندرية ماريو دى باسكوالى، معرض للفنون البصرية بعنوان «الهوية»، مساء الخميس، شهد عرض 40 عملًا لـ33 فنانًا وفنانة، تعبر الهوية المصرية والسكندرية والتراث المصرى.
حضر فعاليات المعرض كل من نقيب التشكيليين حسن وصفى، ووزير التربية والتعليم الأسبق يسرى الجمل، ووكيل كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية محمد كشك، وعضو اللجنة التنظيمية لمعرض القنصلية الإيطالية بالإسكندرية أحمد ممدوح، ولفيف من أساتذة الجامعة والطلاب
وقال القنصل الإيطالى بالإسكندرية، إن المعرض بداية لسلسلة من المعارض المعبرة عن الهوية المصرية والسكندرية والتراث، سيتبعه معارض أخرى لإبراز المواهب المصرية بهدف إثراء الحركة الثقافية.
وأشار وكيل كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية محمد كشك، إلى أن المعرض يحمل رسالة ثقافية وفكرة تعبر عن الهوية المصرية والسكندرية، مبيّنًا أنه تم اختيار 40 عملًا وفق معايير خاصة أولها أن العناصر الفنية للعمل تعبر عن الهوية والتراث.
وذكر عضو اللجنة التنظيمية للمعرض أحمد ممدوح، أن اللوحات التى جرى عرضها تتنوع ما بين الفن التشكيلى والموازييك والتصوير التى تعبر عن عناصر فنون الهوية من خلال البيوت القديمة والأفراح الشعبية والأزياء الشعبية، موضحًا أن معظم الفنانين المشاركين فى فعاليات المعرض من محافظات مختلفة من بينهم أساتذة فى الجامعات وطلاب وهواة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved