«شعبة الورق» تنفي زيادة الأسعار.. وتؤكد انتهاء أوامر التوريد في موعدها

آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 10:10 م بتوقيت القاهرة

محمود العربي

نفت شعبة تجار الورق وأصحاب المطابع بغرفة القاهرة التجارية، وجود مشكلة في تسليم الكتب المدرسية خلال العام الجاري بسبب زيادة الأسعار محليا وخارجيا.

وقالت الشعبة، في بيان لها، الأربعاء، إن الأنباء التي تتردد حاليا مغلوطة وعارية تماما من الصحة، وإن مناقصة الكتاب المدرسي تسير وفقا لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998، لافتة إلى أنه جاري تسليم الكتب المدرسية بانتظام خلال الأيام الحالية، وأنه تم توريد ما يزيد عن 100 مليون كتاب مدرسي حتى الآن، وطبقا للمواعيد المقررة ستنتهي مدة أوامر التوريد في 10 من سبتمبر القادم بالنسبة للترم الأول.

وقال عمرو خضر، رئيس الشعبة، إن هذه المناقصة تقدم لها ما يقرب من 100 مطبعة سواء حكومية والقطاع الخاص أو دور الصحف، مؤكدًا أن جميع المطابع المقبولة فنيًا تم إعطائها أوامر توريد طبقًا للإمكانيات المطبعية، وفقا تقارير اللجنة الفنية المشكلة من وزارة التربية والتعليم، ولفت إلى أن الوزارة تقوم بإرسال لجان لمتابعة طباعة الكتب المدرسية بالمطابع المختلفة.

كما نفي «خضر»، ما تردد عن ارتفاع سعر طن الورق من 7200 جنيه للطن الي 8700 جنيه، لافتا إلى أن أسعار الورق الخاص بطباعة الكتاب المدرسي وزن 70 جرام تباع بسعر 6400 جنية بالنسبة لشركة مصر إدفو، و6550 جنيه لشركة قنا للورق، بينما يباع طن سعر الورق المستورد عالي الجودة بسعر يتراوح ما بين 6500 و6700 جنيه.

وأضاف أن الاجتماع الذي نظمة بعض أصحاب المطابع الأسبوع الماضي، لإثارة البلبلة؛ لأن الشعبة لم تدعو له على إعتبار أن مثل هذه الاجتماعات يدعو إليها رئيس الشعبة، بعد موافقة رئيس مجلس إدارة الغرفة، حتى تكون قانونية، مطالبًا بضرورة توخي الدقة في التصريحات التي تتعلق بالمطابع والكتب المدرسية للحفاظ على المصداقية؛ حيث إن مثل هذه الاشاعات تحدث إثارة بالشارع في وقت نحاول جميعا لم الشمل من خلال الحفاظ على المصلحة العامة.

وفي المقابل، أكد وليد رياض، عضو مجلس إدارة شعبة الورق والمطابع بالغرفة التجارية، لـ«الشروق»، أن أسعار الورق ارتفعت بنسبة ٢٥٪.

وأكدت شركة قنا للورق، "أكبر شركة انتاج ورق في مصر"، أن الأسعار ارتفعت نتيجة لإرتفاع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي والدولار بنسبة ٢٥٪.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved