سفيرة البحرين في زيارة لمكتبة الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

استقبل الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، السفيرة فوزية بنت عبد الله، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية. شهدت اللقاء هبة الرافعي، القائمة بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات المماثلة في مملكة البحرين. وقال الدكتور زايد إن المكتبة تضع إمكانياتها وخبراتها في ترميم المخطوطات، ورقمنة الكتب، رهن إشارة الأشقاء في مملكة البحرين.

وقد أعربت السفيرة عن سعادتها بوجودها في مكتبة الإسكندرية التي تعد نموذجًا يُحتذى به عربيًا ودوليًا. وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، وقضية تمكين المرأة العربية. وأكد الدكتور أحمد زايد أن التمكين الحقيقي للمرأة المصرية تحقق على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ممثلًا في تولي المرأة الحقائب الوزارية، والبرلمان، واعتلاء منصة القضاء جنبًا إلى جنب مع الرجل.

وأشار زايد إلى أن الدولة اهتمت بقضايا المرأة وكيفية تمكينها في السنوات العشر الأخيرة من خلال المجلس القومي للمرأة. كما أكد على ضرورة الاهتمام بالثقافة، وقال إن المكتبة ليست مجرد كتب، بل تحتوي على مقتنيات، ومراكز بحثية، ومتاحف، وقطاعات متعددة. ورحب بزيادة الأنشطة المشتركة مع مملكة البحرين في مجالات متعددة، مثل حفظ الكتب النادرة واستخدام التقنيات الحديثة في إدارة العمل.

وفي نهاية اللقاء، قدمت السفيرة هدية تذكارية للمكتبة، وقام الدكتور زايد بإهداء السفيرة كتاب "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية" إلى جانب كتابين من تأليفه بعنوان "سؤال الأخلاق في مشروع الحداثة" و"نصوص الخروج". ثم قامت السفيرة بجولة داخل المكتبة للتعرف على مقتنياتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved