نقيب الصحفيين: لدينا مشروع متكامل للتعاون بين المؤسسات المختلفة.. وتعيين المؤقتين حق لهم

آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إنَّ هناك تعاونا كبيرا بين المؤسسات القومية، في عدة مجالات، بينها الملف الصحي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن التعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للصحافة لا يقتصر على ملف الصحفيين المؤقتين لكن هناك مشروعا متكاملا للتعاون بين المؤسسات الصحفية المختلفة، مشددا على أن تعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين في المؤسسات القومية حق لهم.

وأشار إلى أن هذا الأمر يعطي نموذجًا لا يمكن أن يتم إنجازه بشكل مشترك، مؤكدا الحرص على تطوير العمل بشكل عام وكذلك تطوير الأداء المهني في المؤسسات.

ونوه بأن المشروع يتضمن إمكانية توفير فرص تدريبية في المؤسسات لأوائل الكليات، بجانب الزملاء المتعطلين الذين يمثلون جزءًا أساسيًّا من المشروع وطريقة تطويرهم مهنيا لضمان تعيينات قادمة لها.

وشدد على أنّ هذا الملف لا يقتصر على التعاون بين النقابة والهيئة وحسب، لكن هناك جهودًا مختلفة من مؤسسات عدة في هذا الصدد، مشيدًا بجهود الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ توجيهه بحل مشكلة المؤقتين.
وفي وقت سابق من اليوم، استقبل المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خالد البلشي نقيب الصحفيين لمناقشة سبل التعاون بين النقابة والهيئة للارتقاء بالمهنة ودعم مكانة الصحافة القومية.

وشهد الاجتماع، الاتفاق على وضع رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة يكون هدفها الارتقاء بدور الصحافة القومية، باعتبارها مصنع الخبرات التي خرج منها كل القامات الصحفية وقيادات الصحف الخاصة الحالية.

وأكد الشوربجي والبلشي أنه سيتم تشكيل لجنة من الهيئة والنقابة للتواصل مع الجهات المعنية ومتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع والتي جاءت على النحو التالي:


- العمل على تطوير المحتوى الصحفي بما يعكس آراء المواطنين والتنوع في المجتمع والتوسع في الصحافة المتخصصة وتنشيط الصحف الموجودة.

- ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة وذلك اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.

- تطوير منظومة الإعلانات داخل الصحافة القومية عبر التواصل مع مختلف جهات الدولة بما يعيد الحيوية لقطاع الإعلانات في الصحافة القومية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved