إنشاء موقف حضاري بالمنصورة يضم جميع المواقف الداخلية والخارجية

آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، الموقع المقترح لإنشاء موقف حضاري مجمع بجديلة في مدينة المنصورى؛ لاستيعاب جميع الخطوط داخل المحافظة وخارجها.

وأوضح المحافظ أن الهدف من إنشاء الموقف المجمع الجديد هو تخفيف الضغط عن المدينة وإخلاء جميع المواقف منها، مثل موقف الأتوبيس الجديد الذي يضم 50% من الخطوط الخارجية والداخلية محافظات ومراكز، مشيراً إلى أن هذا الموقف سيضم جميع خطوط المحافظات والمراكز والقرى؛ مما سيسهم بشكل كبير في رفع المعاناة عن المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أن الموقع المقترح لإنشاء الموقف الحضاري عليه يبلغ مساحته 8 آلاف متر مربع تقريباً سيتم استيعاب ما يقرب من 500 سيارة، بالإضافة إلى إنشاء خدمات داخل الموقف كافتيريات ودورات مياه ومسجد ونقطة إسعاف وشرطة.

ووجه المحافظ، بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة المنصورة لإعداد دراسة مرورية للمنطقة للتأكد من صلاحية الموقع، ووضع تصور للمخارج والمداخل الخاصه بالموقف والتأكد من استيعاب المنطقة المحيطة بالموقف لجميع أعداد السيارات دون التسبب في أي أزمات مرورية.

جدير بالذكر أنه جاري الآن إخلاء الموقع من جميع الإشغالات والتشوينات الموجودة، والمقدرة بحوالي 5000 طن، ويعمل بالموقع الآن حفارات ولوادر ومعدات إدارة المركبات بالمحافظة، وحي شرق، ومركز المنصورة، ومركز ومدينة منية النصر، و4 سيارات نقل قلاب حمولة 70 طنا، ويتم نقل حوالي 500 طن يوميا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved