رئيس الرعاية الصحية يبحث مع أسترازينيكا مصر دعم مرضى الأورام وأصحاب الأمراض النادرة

آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

بحث الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، التعاون في دعم مرضى الأورام وأصحاب الأمراض النادرة وتعزيز الوصول بالخدمات الصحية للمناطق النائية بتكنولوجيا التطبيب عن بُعد، ومشروعات الرعاية الصحية الخضراء، وتفعيل المستشفى الافتراضي في الإسماعيلية، وإنشاء مركز للابتكار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مبادرات الاكتشاف المبكر للأمراض غير السارية، وتوجهات التعاون المستقبلية.

وأشار السبكي، في بيان اليوم، إلى أهمية التعاون المستمر مع أسترازينيكا في مشروعات الرعاية الصحية الخضراء، التي تهدف إلى تعزيز أمان وسلامة المرضى وتحقيق الاستدامة البيئية، بالإضافة إلى التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتشخيص المبكر للأمراض، بما في ذلك الأورام والأمراض النادرة.

وأضاف السبكي، أن التعاون مع أسترازينيكا يشمل دعم تشغيل مستشفى رعاية الافتراضي في الإسماعيلية بعد الانتهاء من إعداد البنية التحتية الإلكترونية، بهدف تقديم الاستشارات والتشخيص الطبي عن بُعد بجودة عالية، لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين في المناطق الاستراتيجية والنائية.

وذكر رئيس الهيئة، أن التعاون مع أسترازينيكا يشمل أيضًا إنشاء مركز للابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الرعاية الصحية، وزيادة كفاءة الخدمات، وإتاحة الرعاية الصحية للجميع، ودعم الابتكار الطبي، وتقليل التكاليف، وتعزيز التفاعل بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية.

وأوضح السبكي، أن التعاون مع أسترازينيكا يتضمن تدريب الطواقم الصحية، وإنشاء المكاتب القومية للأدوية والأمراض، مع التركيز على الأورام والأمراض النادرة، وإتاحة خدمات جديدة مثل التحليل الجيني للأدوية لضمان فاعليتها وسلامتها.

من جهته، أكد الدكتور حاتم الورداني، رئيس شركة أسترازينيكا مصر، على أهمية هذا التعاون في مجالات الاستدامة البيئية، مثل تدشين المستشفى الميداني الأخضر على هامش مؤتمر المناخ COP27، وكذلك في مجال الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، مثل مرض الاعتلال الكلوي المزمن ضمن مبادرة كُلى، التي تم من خلالها إطلاق حملة للكشف المبكر.

وأوضح أن الشراكة تسعى إلى تعزيز كفاءة النظام الصحي من خلال التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتشخيص المبكر للأمراض المختلفة، مثل الأورام والأمراض النادرة، ودعم توليد واستخدام البيانات الصحية، تماشياً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق الاستدامة الصحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved