وزير البترول والثروة المعدنية يستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ

آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 6:33 م بتوقيت القاهرة

استقبل كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وفدًا من أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والمجلس.

وأكد الوزير أن قطاع البترول يلعب دورًا حيويًا في الاقتصاد المصري، كونه مصدرًا رئيسيًا للطاقة التي تدعم مشروعات التنمية والإنتاج وتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن مصر تمتلك مقومات نجاح كبيرة في صناعة البترول والغاز، بما في ذلك البنية التحتية القوية والموقع الجغرافي الفريد، لافتًا إلى المشاريع الكبرى مثل مجمع إنتاج السولار في أسيوط.

وأضاف بدوي أن توافر الكفاءات البشرية من مهندسين وفنيين وجيولوجيين يعد من أبرز ميزات قطاع البترول المصري، مع التركيز على الدمج بين الخبرات الكبيرة والكفاءات الشابة لتحقيق نتائج فعالة.

وصرح الوزير بأنه ملتزم بالعمل بشفافية وبذل أقصى جهد لتحسين نتائج القطاع ودعم الاقتصاد الوطني.

من جانبهم، هنأ أعضاء اللجنة الوزير على اختياره لتولي المنصب، ودعوه لعرض استراتيجية عمل القطاع عند بدء دور الانعقاد في أكتوبر المقبل.

وأشادوا بالتعاون المستمر بين الوزارة والمجلس، مؤكدين أهمية دعم التنمية البترولية في سيناء وتعزيز دور الشركات البترولية الكبرى مثل "بتروجت" و"إنبي"، والتي قامت بتنفيذ مشروعات عملاقة بكفاءة عالية.

كما نعى الوزير وأعضاء اللجنة المرحوم المهندس عبد الخالق عياد، رئيس اللجنة السابق، مشيدين بدوره وتاريخه البترولي المشرف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved