تدشين برنامج ستارز بالشراكة بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة

آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:32 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين احتفالية تدشين برنامج "ستارز: خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي"، بالشراكة مع مؤسسة "حياة كريمة"، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

حضر الاحتفالية الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وأحمد خالد، محافظ الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ البحيرة، والدكتور أحمد الخطيب، مدير المكتب الفني ونائب وزير الاتصالات لشؤون التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نائبًا عن المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، نائبةً عن عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة.

وقدمت الاحتفالية الدكتورة مروة الوكيل، رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.

أكد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة تولي أهمية كبيرة لقطاع الشباب وتقدم لهم العديد من الفعاليات والمبادرات للمساهمة في النهضة المصرية من خلال دعمهم ودفعهم لمزيد من الإبداع والمشاركة الاجتماعية الفعالة. وأوضح أن تمكين الشباب ليس مجرد استثمار للمستقبل فقط، بل يسهم في بناء مجتمع متماسك، فهم قاطرة التنمية.

وأشار إلى أن برنامج "ستارز" يهدف إلى تحقيق نجاح حقيقي يجمع الشباب المصري تحت راية وطنية، وسيبدأ في محافظات الإسكندرية، طنطا، سوهاج، والبحيرة، ومن ثم يشمل جميع محافظات الجمهورية في المراحل التالية.

وأضاف أن البرنامج يتضمن تدريب الشباب لسوق العمل وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع التطور التكنولوجي الهائل ومواكبة تحديات القرن الحادي والعشرين مع الحفاظ على الهوية المصرية.

ومن جانبه، أشار محافظ الإسكندرية أحمد خالد إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد من أكبر وأضخم المبادرات الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي تهتم بالمجتمع، خاصةً الشباب، وتسعى للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن من خلال حلول مبتكرة.

وذكر أن محافظة الإسكندرية استفادت من هذه المبادرة بإقامة 144 مشروعًا تنمويًا في مختلف القطاعات بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه، وبنسبة تنفيذ 70٪، مما ساهم في تسهيل حياة المواطنين.

في حين أكدت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ البحيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن منذ اللحظة الأولى مبادرات ومؤتمرات لدعم الشباب، مشيرة إلى أن التعليم والتعلم المستمرين هما مفتاح النجاح. وحثت الشباب على الاستفادة من كل فرصة للتعلم واكتساب الخبرات.

وأشارت مروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، إلى أن احتفالية اليوم تأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب، موضحة أن مؤسسة حياة كريمة تدرك أن الشباب هم الكنز الحقيقي للوطن.

وأعلنت عن إطلاق مبادرة مع مكتبة الإسكندرية لريادة الأعمال للشباب بتمويل قدره 5 ملايين جنيه، تبدأ المرحلة الأولى منها مع بداية برنامج "ستارز".

وأوضحت الدكتورة مروة الوكيل، رئيس قطاع البحث العلمي بمكتبة الإسكندرية، أن الاحتفالية تتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي أقرته الأمم المتحدة تحت شعار "مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة".

وأكدت أن المكتبة تُعد مشروعًا متميزًا في بناء الإنسان، وأن الشراكة مع مؤسسة حياة كريمة تأتي في إطار التحالف الوطني وهي دعوة للتكامل، مؤكدةً أن الشباب هم الفئة الأكثر تفاعلًا مع المكتبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved