مجلس الإعاقة: ماكينات صراف آلي ناطقة ببنكي مصر والأهلي المصري «قريبا»

آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2015 - 6:09 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

قال المجلس القومي لشئون الإعاقة في بيان له اليوم، إن ممثلا عن البنك الأهلي المصري أكد أن البنك طرح مناقصة لتزويد البنك بماكينات صراف آلي ناطقة لتمكين ذوي الإعاقة البصرية من استخدام تلك الماكينات بسهولة، وأنه بمجرد توريد هذه الماكينات فسوف تدخل الخدمة فورا.

كما أوضح ممثل عن بنك مصر أن البنك أتم التعاقد مع إحدى الشركات لتوريد ماكينات صراف آلي ناطقة وستكون متاحة قريبا.

وأضاف، أن ذلك جاء خلال لقاء ضم عددا من أعضاء مجلس إدارة المجلس القومى لشئون الإعاقة واتحاد بنوك مصر برئاسة المصرفى شريف جامع مدير عام الاتحاد وممثلين عن كل البنوك العاملة فى مصر، وضم وفد المجلس القومى لشئون الإعاقة مها هلالى ودعاء مبروك وتامر انيس ود. خالد حنفى.

وناقش المشاركون فى اللقاء المعوقات التي تمنع حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على خدمة مصرفية متكافئة مع تلك الخدمات التي يحصل عليها باقي العملاء، عملا" بمبدأ المساواه وتكافؤ الفرص، وأسباب عدم تمتعهم بالاستفادة من الخدمات البنكية المتنوعة.

وخلال الاجتماع، أوضح ممثلو بنكي الأهلي المصري ومصر أنهما بالفعل سيقومان بوضع تيسيرات لذوى الإعاقات البصرية من خلال إدخال ماكينات صراف آلي ناطقة الخدمة لديها كذلك عرضت ممثلة أحد البنوك الخاصة لتجربة البنك في التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية، حيث ذكرت أن التعليمات لديهم تشمل قيام موظف البنك بقراءة كافة التعليمات للعميل وفي حال السحب أو الإيداع يقوم مدير الفرع أو المشرف بالتوقيع مع الموظف المختص، وهو إجراء بسيط وغير مكلف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved